أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

حفل ختامي لمكتب الدعوة وتوعية الجاليات بكورنيش جدة
* جدة جميل الفهمي:
أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة الحفل الختامي للدورة العلمية الصيفية الرابعة التي أقيمت في مسجد الملك سعود يرحمه الله في حي الشرفية بجدة بحضور نخبة من المشايخ وطلبة العلم.
وقد بدئ الحفل بعد صلاة المغرب بآيات بيّنات من القرآن الكريم رتلها القارئ شيخ أبوبكر الشاطري، بعدها قام مدير الدورة العلمية الشيخ سالم عبدالواحد باستعراض شامل لما تقدمه الدورة من دروس مهمة ونافعة لطلاب العلم حيث أوضح ان مجموع دروس هذه الدورة يعادل ثمانين ساعة دراسية في جامعة شرعية، في حين ان الدارسين في الدورة يتلقونها في مدة أربعة أسابيع فقط يومياً من بعد صلاة الفجر لمدة أربع ساعات، ويحضرها ما يزيد عن 2500 طالب وطالبة يومياً.
وقد اشتملت الدورة على دروس في «العقيدة الطحاوية واخصر المختصرات في الفقه، وملحة الاعراب في اللغة، والسيرة النبوية وقواعد الأصول الفقهية» حيث قام المكتب بتوزيع كتاب الدورة مجانا لطلاب العلم والذي يضم جميع المناهج المقررة والتي تم جمعها من المتون المختلفة إضافة إلى إقامة مسابقات في البحوث العلمية وحفظ المتون بين طلاب وطالبات العلم الحاضرين وقد قام المكتب ببث هذه الدورة عبر شبكة المعلومات «الإنترنت» لمن لم يتمكن من حضور الدورة في المسجد مباشرة، وقد أوضح الشيخ سالم ان عدد زوار الموقع خلال شهر كامل بلغ 4500 زائر بدون تكرار.
بعد ذلك قام الشيخ حامد ولي باختبار بعض النماذج التي شاركت في مسابقة حفظ المتون حيث لاقت هذه الفقرة استحسان الحضور.
بعد ذلك قام الشيخ خالد بن رميح سليمان الرميح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة بالقاء كلمة نيابة عن سماحة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البسام عضو هيئة كبار العلماء رئيس مجلس إدارة المكتب حيث نقل في البداية شكر وتقدير سماحته للمشايخ وطلاب العلم المشاركين في هذه الدورة.
وقد أوضح الشيخ خالد الرميح مدير المكتب في كلمته دور هذه الدورة العلمية الشرعية للنهوض بشباب هذه الأمة ورفعة شأن هذا الدين من خلال التمسك بمنهج السلف الصالح وقد قدم فضيلة الشيخ خالد الرميح شكره العميق للقائمين على هذه الدورة والمشايخ وطلاب العلم المشاركين فيها. كما عبر فضيلته عن شكره وامتنانه لما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم ومساندة لمثل هذه المناشط وخص بالشكر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية الذي يولي جل اهتمامه لاقامة هذه البرامج التي يعود نفعها وفائدتها على المجتمع.
بعد ذلك ألقيت كلمة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة.
وفي الختام قام فضيلة الشيخ عبدالرحمن حبيب الله مدير إدارة التخطيط والتطوير بإدارة فرع الوزارة بمكة المكرمة وفضيلة الشيخ خالد الرميح مدير المكتب وفضيلة الشيخ فهد الحقباني إمام وخطيب مسجد الملك سعود بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة حفظ المتون ومسابقة البحوث العلمية حيث بلغ مجموع جوائز هذه المسابقة «000. 70» ريال.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved