أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
عضو شرف النادي العربي مساعد السناني يعلن مطالبه ويقول:
الانتصارات السعودية يجب أن تبقى ومسؤولية هذا الاتحاد كبيرة جداً
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً .. رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف عضو شرف العربي الأستاذ مساعد بن عبدالله السناني.. فما الذي يطلبه من:
* اتحاد كرة القدم؟
- الاختيار الأخير لأعضاء الاتحاد هو مزيج من الخبرة والتخصص وحيوية الشباب، قناعاتنا بكم كبيرة جداً مثلما هي مسؤولياتكم تجاه كرة القدم في هذا الوطن الغالي.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة: اضافة إلى الدور الاجتماعي والوطني الذي يقدمه اخواني أعضاء الاتحاد إلى هذه الفئة العزيزة علينا جميعاً.. هناك بعد انساني عميق انتم محظوظين بتنفذ أدواره.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- بين انجازات المنتخب السابقة وهي كبير وما نأمله منكم في هذا الوقت مساحة شاسعة تتسع لكل الآمال والأحلام وفيها أيضاً الكثير من المتغيِّرات الفنية والتنظيمية والمادية كلها جاءت لمصلحتكم.. جماهيركم تأمل منكم توارث الانتصارات والمحافظة على المنجزات واستثمار معطيات الزمن الحالي.
* لجنة الاحتراف؟
- لا نزال بكل أسف نتعامل مع المحترفين بعقلية ومنهج وأسلوب الهواة، متى نفهم الاحتراف وأهدافه وغاياته الفهم الصحيح سواء ما يتعلق بالتزام ومسؤوليات اللاعب أو ما يتعلق بحقوقه وضمانات مستقبله.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- عليكم الانصراف إلى تطوير الشأن التحكيمي وعدم الاكتراث بالكثير مما يكتب ويقال عن التحكيم فهو في غالبه ردود أفعال أو تكتيكات تسبق الحدث أو تبريرات لا تخفى على المحايد.
* الصحافة الرياضية؟
- أرجو أن تفرّق في الكثير من طروحاتها بين ما ينشر في الزوايا والأعمدة وبين ما يتم تداوله في مدرجات الملاعب فعليها مسؤولية ولها رسالة أظنها أحياناً أقل التزاماً بمسؤوليات البناء المطلوب.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- يوسف الثنيان: أتمنى من كل قلبي أن يكون ختام مشوارك الرياضي متناسباً مع حجم النجومية والابداع الذي قدمته من خلال مواهبك الرائعة للرياضة السعودية.
* رئيس ناد؟
- الأستاذ فهد الوهيبي رئيس النادي العربي: الطريق طويل وشاق ويعتريه الكثير من الاحباطات والمعوقات.. لكن الإرادة أقوى بكثير من القوة والامكانات، أتمنى لك مع فريق العمل تحقيق آمال وتطلعات محبي النادي العربي.
* لاعب؟
- محمد الشلهوب ان استفدت من تاريخ وسلوكيات لاعبين مثل صالح النعيمة وفهد المصيبيح فأنت دون شك نجم الكرة السعودية القادم.
* أخيراً.. أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
- إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب .. يتطلع الرياضيون إلى ايجاد مخارج للضائقة المالية التي تعيشها الأندية الرياضية والتي نخشى أن تهدد مستقبل الرياضة في بلد الخير والعطاء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved