أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

صاحب ميداليتي المملكة في بطولة العالم يهدي إنجازه لسمو الرئيس العام
* أهدى اللاعب السعودي ابراهيم الزين الحاصل على ميداليتين فضيتين في بطولة العالم الثالثة لذوي الاعاقة الذهنية فوزه الى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة ولصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، عرفاناً بما يقدمانه للشباب السعودي عامة، وذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص.
وقال اللاعب الزين الذي فاز بميدالية فضية في سباق الجري لمسافة 200 متر واخرى مماثلة في سباق 400 متر ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا الدعم والاهتمام الذي وجده وزملاؤه من سمو الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل، وذلك في اطار رعايتهما الشاملة لقطاع الشباب والرياضة.
معرباً عن امله وتطلعه الى تحقيق مزيد من الانجازات في المسابقات القادمة، وان يتواصل عطاء اللاعبين السعوديين في المحافل والميادين التنافسية القارية والدولية.
واللاعب ابراهيم جعفر الزين هو من مواليد مدينة الدمام عام 1400ه، وخريج المعهد المهني للمعوقين في الدمام «تخصص نجارة» ويعمل حالياً في شركة المطلق بالدمام.
ويقول انه بدأ مزاولة الرياضة منذ كان عمره 13 سنة، مشيراً الى ان الإعاقة لم تمنعه من الممارسة الرياضية.
واضاف انه بدأ في تنمية مهاراته الرياضية عقب التحاقه بنادي الخليج في سيهات على يد المدرب محمد السليس الى جانب ابطال المملكة في العاب القوى ومنهم تيسير الوهيل وحسين السبع. موضحاً انه يمارس تمريناته لمدة اربع ساعات يومياً وقد استطاع تنظيم وقته بين العمل في الشركة والتدريب الرياضي والتزاماته الاسرية ويتطلع الى ان ينظر المسئولون في الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة في امكانية تغيير عمله او تفريغه للممارسة الرياضية، حيث انه يقضي ثماني ساعات يومياً في العمل واقفاً ثم يكمل اربع ساعات من الممارسة الرياضية.
واكد انه يجد التشجيع اللازم من والديه، اللذان يتابعان مشاركاته الرياضية كما يدفعانه للاستمرار في التمرينات الرياضية، كما يجد التشجيع اللازم من زملائه واصدقائه.
وكان اللاعب ابراهيم الزين يزاول في بداية نشاطه الرياضي لعبة كرة القدم خلال الدراسة واتجه بعد ذلك الى العاب القوى بتشجيع من مدربيه.
واعرب عن شكره لوسائل الاعلام على اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة وممارستهم للالعاب الرياضية، مثنياً على التغطية التي قامت بها هذه الوسائل بعد فوزه بالميداليتين البرونزيتين في بطولة العالم التي اقيمت مؤخراً في تونس ودعا الى استمرار الاهتمام بانخراط ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الرياضي، والقاء وسائل الاعلام اضوائها على هذه الجوانب المضيئة في النشاط الرياضي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved