أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

الهند سحبت آلاف الجنود من كشمير فأضفت على القمة جواً ودياً
بدء قمة برويز مشرف وفاجبايي في أغرا بلقاء انفرادي استمر 90 دقيقة
* اغرا )الهند( ا.ف.ب:
أعلن رسميا ان الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي باشرا قمتهما التاريخية في اغرا في محاولة لتطبيع العلاقات ووضع حد لنصف قرن من العداء بين البلدين.
وتحيط اجواء من الغموض بما يمكن ان تصل إليه القمة من نجاح بعد معاودةالحوار الذي انقطع لسنتين بين البلدين وذلك على الرغم من التصريحات الرسمية من الجانبين التي شددت على ضرورة تجاوز الماضي الدامي والسير في طريق المصالحة.وقد بدأت المحادثات عند الساعة 45. 11 بالتوقيت المحلي )15. 6 ت.غ( في أحد الفنادق الكبرى في اغرا على بعد 200 كلم جنوب نيودلهي حيث يقوم قصر تاج محل الشهير.
وكانت القمة قد بدأت بلقاء انفرادي مطول بين الرئيس الباكستاني برويزمشرف ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي حيث انها تمت في «جو ودي» حسب تأكيد وزيرة الإعلام الهندية سوشما سواراج.
وأكدت الوزيرة لوكالة فرانس برس «اننا متفائلون ونأمل بنتائج ايجابية وملموسة لهذه القمة» حيث ان اللقاء الانفرادي الذي كان مقرراً ل15 دقيقة استمر90 دقيقة إضافية.وأضافت «ان المناقشات غير محدودة زمنيا، ليس هناك من شيء محدد سلفا» مؤكدة ان «كل شيء وارد ومرن».وتحيط اجواء من الغموض بما يمكن ان تصل إليه القمة من نجاح بعد معاودة الحوار الذي انقطع لسنتين بين البلدين وذلك على الرغم من التصريحات الرسمية من الجانبين التى شددت على ضرورة تجاوز الماضي الدامي والسير في طريق المصالحة.
وكانت العاصمة الهندية شهدت امس الاول مع اول يوم لزيارة مشرف الرسمية إلى الهند انقسامات بارزة بخصوص قضية كشمير وهي محور النزاع الأساسي بين الهند والباكستان منذ الاستقلال والانفصال عام 1947.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved