أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

سموه استقبل السفير الاريتري
الأمير سلطان استمع إلى شرح عن مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز
* *جدة واس:
استمع صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مكتب سموه بجدة امس الى شرح مفصل عن مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي كما اطلع سموه على العرض الذي اعدته رئاسة الطيران المدني بمشاركة الشركة الاستشارية للمراحل التي وصلت اليها أعمال التصاميم لتطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث شاهد سموه عرضاً يتضمن نبذة عن المشروع ومراحل تطوره والشكل المعماري العام وفيلما تصويريا عما سيكون عليه المشروع بعد الانتهاء من مرحلة الانشاء.
وقال معالي رئيس الطيران المدني الدكتور علي يبن عبدالرحمن الخلف في تصريح صحفي«ان سموه اصدر توجيهاته الكريمة بضرورة الاسراع في انجاز العمل والبدء في التنفيذ فور صدور الموافقة السامية مع مراعاة شمولية التطوير والقضاء على جميع السلبيات الحالية في المطار التي تسبب معاناة للمسافرين والعاملين نتيجة ضيق الصالات وتقادم التجهيزات وان يراعي عند انشاء الصالات الحفاظ على التقاليد والعادات الاسلامية التي تتمتع بها مملكتنا الحبيبة وان تستوعب الصالات الجديدة حجم حركة المسافرين الحاليةوالمتوقعة مع ضرورة استخدام اعلى التقنيات الحديثة وان يكون المطار جاهزا مستقبلاً لاي زيادة في حجم الحركة الجوية واستغلال جميع المساحات المتوفرة في المخطط الشامل للمطار الاستغلال الامثل».
تجدر الاشارة الى ان سمو النائب الثاني كان قد وقع خلال العام الماضى عقد تصميم المشروع مع احدى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في المطارات بمبلغ 8. 89مليون ريال ويتضمن المشروع انشاء جسور وبوابات متحركة يصل عددها 32 بوابة تتصل بالطائرات مع تحسين ورفع كفاءة صالات السفر الحالية وانشاء صالات سفر دولية ومحلية مساندة للصالة الجنوبية الحالية بحيث يمكن ان يخدم حوالي 21 مليون راكب خلال العشرين سنة القادمة وذلك تلبية لحاجات الطلب المتنامية على هذا المطار خاصة مع توجه الدولة الى فتح ابواب العمرة طيلة العام وتشجيع فرص السياحة .
كما يتضمن المشروع انشاء مواقف للسيارات مع اجراء التعديلات اللازمةلدخول وخروج السيارات في سبيل رفع كفاءة انزال وركوب المسافرين .
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمكتب سموه بالحمراء بجدة أمس السفير الإريتري المعين لدى المملكة محمود علي حروي.
وحضر المقابلة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز المشرف على المعلومات والتحليل بمكتب سمو النائب الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved