أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

صدام يشكل تنظيماً إرهابياً للقيام بأعمال تخريبية في الكويت والسعودية
* الكويت أ.ف.ب:
كشفت مصادر امنية كويتية رفيعة المستوى ان العراق شكل تنظيماً ارهابياً من البدون الذين كانوا يعملون في وزارتي الدفاع والداخلية الكويتيتين قبل الغزو العراقي )1990(. هدفه «القيام باعمال تخريبية» في السعودية والكويت.
ونقلت صحيفة «الرأي العام» الكويتية امس الاحد عن «مصادر امنية وصفتها بانها رفيعةالمستوى» قولها ان «السلطات الامنية الكويتية على علم بتنظيم ارهابي امرالرئيس العراقي )صدام حسين( بتشكيله في آذار/مارس الماضي».
واضافت هذه المصادر ان التنظيم الذي يطلق عليه اسم «احرار الكويت» ويتخذمن الناصرية )جنوب العراق( مقرا له. يهدف الى «القيام بأعمال تخريبية في الكويت والسعودية».
واشارت الى ان «معظم منتسبي التنظيم من البدون العسكريين الذين كانوا يعملون في وزارتي الدفاع والداخلية وغادروا البلاد أثناء الغزو» العراقي.
واكدت ان «السلطات الأمنية الكويتية على علم بهذه التحركات الارهابية وبالمكافآت المالية التي تتلقاها الكوادر العاملة فيه».
وبعد ان اشارت الى «تنظيمات سابقة شكلها نظام بغداد مثل فدائيي صدام ».اكدت المصادر الامنية ان «هذه التنظيمات العراقية الارهابية ما هي إلا بالونات اختبار للاستهلاك المحلي».
يذكر ان هذه الوحدات التي يشرف عليها عدي صدام حسين النجل الاكبر للرئيس العراقي، شكلت في 1994 خلال تعزيز الولايات المتحدة وجودها في الخليج بعد أن رصدت تحركا للقوات العراقية باتجاه الحدود الكويتية.
وتحدثت المصادر نفسها عن «مجموعات استخباراتية لتهديد أمن الكويت». مؤكدةان الكويت «على علم بهذه المجموعات ولديها الخطط المدروسة لردعها سواء على مستوى أمن الحدود أو الأمنين السياسي والداخلي».
واضافت ان «النظام العراقي عدو لنا يتربص بنا .. ويسعى الى أي فرصة لزعزعة أمن الكويت».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved