أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

استقبال بيريز مجدداً في مصر كضابط نازي
* القاهرة أ.ف.ب:
نشرت صحيفة اسبوعية ناصرية امس الاحد من جديد صورة مركبة تمثل وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز كضابط نازي بمناسبة زيارته الى القاهرة.
وكانت تلك الوثيقة قد اثارت غضب المسؤول الاسرائيلي اثناء زيارته الاخيرة الى مصر. وتصدر الخبر بعنوان «عودة النازي بيريز تلوث هواء مصر» مع الصورة الصفحة الاولى في صحيفة «العربي» وجاء فيه ان «سفاح قانا النازي يصل مصر وسط استمرار عمليات قمع وحشية وقصف صهيوني غير مسبوق» على الفلسطينيين.
وكانت الصحيفة نشرت الصورة المركبة نفسها اثناء زيارة بيريز الاخيرة الى مصر في 29 نيسان/ابريل ما اثار غضب المسؤول الاسرائيلي.
وقال آنذاك للصحافة «لا اظن ان احدا يوافق على رؤيتي في بذلة نازية. فذلك يجرحني لكنه يجرح الصحيفة اكثر».
من جهة اخرى اعربت عدة منظمات عن معارضتها للزيارة.
وقامت الحركة الشعبية لمقاومة الصهيونية والتطبيع واللجنة المصرية العامة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية والاميركية واللجنة الوطنية لمدرسي الجامعات وغيرها من المجموعات بتوجيه رسالة الى رئيس الوزراء عاطف عبيد استنكارا لزيارة بيريز.
وقال المنظمون في الرسالة التي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها «اننا نستغرب خرق الحكومة المصرية لقرارات الجامعة العربية بوقف الاتصالات السياسية مع العدو».
وكانت الجامعة العربية اوصت في 19 ايار/مايو المنصرم ب«وقف جميع الاتصالات السياسية مع اسرائيل طالما استمر الحصار والعدوان على الشعب الفلسطيني».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved