أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

سموه يفتتح موقع مرور الرياض على الإنترنت
الأمير سطام: السلامة المرورية والمحافظة على أرواح الناس مطلبنا
سمو نائب أمير الرياض افتتح شعباً وأقساماً جديدة بالناصرية
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح محمد السنيد:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض أن السلامة المرورية والمحافظة على أرواح الناس مطلب للجميع، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتعاون وتضافر جهود الجميع. وأثنى سموه على خطوة مرور الرياض كأول إدارة مرور لها موقع على الإنترنت واعتبرها خطوة موفقة متمنياً أن يُعمم ذلك على جميع مناطق المملكة.
جاء ذلك في معرض إجابة سموه على أسئلة الصحفيين عقب زيارته وتدشينه يوم أمس موقع الإنترنت لمرور الرياض بمقره بالناصرية.
وفي إجابة على سؤال ل«الجزيرة» عن دور رجال الأعمال ومساهمتهم وتعاونهم مع القطاعات الحكومية قدّم سموه شكره لرجال الأعمال وقال: في الواقع رجال الأعمال هم مواطنون قبل كل شيء لذلك ليس بمستغرب هذه الخدمات والمساهمات التي يقدمونها وتواجدهم في كافة الأمور.
وحول سؤال عن استطاعة مرور الرياض ومواجهة هذا التوسع والنمو الذي تشهده المدينة ومتابعة تلك الحوادث المرورية في الأماكن التي لا يغطيها المرور، قال سموه: المعروف وفي أي مدينة من العالم أن المرور لا يستطيع استيعاب وتقديم كل ما هو مطلوب منه. ومع ذلك فإن مرور الرياض يسير نحو هدف مخطط وسوف يصل بإذن الله إلى الأهداف التي يسعى إليها.
وفي سؤال ل«الجزيرة» عن هذه التقنية الحديثة والتنظيمات الجديدة في مرور الرياض. اعتبر سمو الأمير سطام هذه التنظيمات عاملاً أساسياً في تطور وتقدم مهام وإدارة المرور متمنياً لهم التوفيق.
وعن ظاهرة التفحيط وما تسببه من ازهاق للأرواح وإعاقات مختلفة للمصابين اعتبر سمو الأمير سطام التفحيط أو غيره من أنواع التهور جريمة في حق المجتمع، متمنيا من الجميع أن يتجنبوا ذلك.. مؤكداً سموه على أهمية استمرار التوعية من البيت والشارع، ومن الإعلام ومن المرور مبرزاً سموه الثقل الكبير للإعلام في هذا الشأن.
أما فيما يخص عقوبة هؤلاء المتهورين من مفحطين وغيرهم اعتقد أنها رادعة، علماً أن المحكمة من خلال هذا الشرع الحكيم تتخذ كل شيء في هذه الأمور.
وأهاب سموه الأمير سطام في اجابته على سؤال ل«الجزيرة» بأولياء الأمور أهمية توعية أبنائهم بالسلامة المرورية والالتزام بأوامر المرور معتبراً سموه أن البيت هو الموجه والمدرسة في كل شيء سواء في المرور أو غيره.
وفي سؤال لسموه حول عدم تحقيق الحملة الأمنية المرورية الشاملة لأهدافها المطلوبة وكشف الخلل في ذلك، أجاب سموه قائلاً: هي لم تحقق ولكن حققت الكثير ولا استطيع أن أقول إنها لم تحقق الهدف المنشود ولكن حققت الكثير الكثير.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر إدارة مرور الرياض بالناصرية معالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ومساعد مدير الأمن العام اللواء إبراهيم الردادي والعيمد فهد البشر مدير الإدارة العامة للمرور والعميد ناصر المطوع مدير الأمن الوقائي في شرطة الرياض والعميد حسن عسيري مدير الإدارة العامة للتدريب في الأمن العام والمهندس طارق الفارس رئيس لجنة المشاريع والتخطيط في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالنيابة ومدير عام مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومدير شركة أرامكو في الرياض ومدير مرور الرياض المقدم عبدالرحمن المقبل وعدد من ضباط وأفراد مرور الرياض.
وبعد أن عزفت الموسيقى السلام الملكي قام سموه بافتتاح عددٍ من أقسام وشعب مرور الرياض، حيث كانت البداية لشعبة الحوادث حيث استمع سموه إلى شرح واف من مدير مرور الرياض المقدم عبدالرحمن المقبل ثم شعبة الحاسب الآلي، شعبة الرخص، كما شاهد سموه نماذج من مركبات المرور، كما طالع سموه بعض الصور التي تحكي التطور الذي يعيشه مرور الرياض.وواصل سموه جولته حيث زار شعبة السير وهيئة الفصل في المخالفات والسلامة المرورية وغرفة التحكم وعدداً من مرافق المرور والعمليات.
الأمير سطام يدشن موقع الإنترنت
وعقب انتهاء الجولة تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بتدشين موقع مرور الرياض على الانترنت وفي اثناء ذلك قدم المقدم عبدالرحمن المقبل شكره لسموه على هذه الزيارة الكريمة كما قدم شكره لكافة الجهات التي دعمت وساهمت في هذه الإنجازات التي حققها مرور الرياض حيث شكر الأمن العام وشرطة منطقة الرياض والإدارة العامة للمرور والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والمركز الوطني للمعلومات في وزارة الداخلية ووزارة المواصلات والشركة العالمية للإنترنت والاتصالات وعدداً من الجهات الحكومية، ومضى المقدم المقبل في اعطاء سمو الأمير سطام شرحاً وافياً عن الإنترنت والخدمات التي يقدمها.
بعد ذلك أكمل الملازم المهندس سند الدوسري اعطاء سمو الأمير سطام معلومات عن الإنترنت.
وعقب تدشين الموقع غادر سمو الأمير سطام مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
«الجزيرة» تلتقي مدير الإدارة العامة للمرور
بعد ذلك التقت «الجزيرة» مدير الإدارة العامة للمرور العميد فهد البشر، الذي قال: الحقيقة إن هذه خطوة مباركة توج رعايتها صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وهي جزء من خطوات أخرى بإذن الله من شأنها العمل على مكننة والكترونية إدارات المرور في المملكة.. وهذه خطوة أيضا نهدف فيها إلى أن المراجع بإمكانه الحصول على كل ما يحتاجه من اجراءات المرور وكذلك الاستفسار عن بعض السيارات المحجوزة وأمور أخرى يقدمها هذا العمل الجديد.. وقدم العميد البشر الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع المميز وتمنى للجميع التوفيق.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved