أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الأمير خالد الفيصل :نستعد حالياً للسياحة الشتوية
إقبال منقطع النظير على السياحة لـ «عسير»
* أبها محمد السيد:
اكد صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي بعسير بان تجربة عسير السياحية تحظى بالتقدير والاحترام داخل وخارج المملكة وهناك صدى واطراء وما سمعناه من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الامير سلطان بن عبدالعزيز مدعاة للفخر والاعتزاز لنا في عسير وكذلك ما سمعنا من سمو وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز والاشادة بتوظيف القطاع الخاص في النهضة السياحية. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه امس السبت بالامارة.
ثم اجاب سموه على اسئلة الاعلاميين حول العديد من فعاليات الصيف والجائزة فقد اكد سموه حول مدى التنسيق بين المدن السعودية لاقامة مهرجان الصيف «بالتناوب» ان الهيئة العليا للسياحة في طور التأسيس وهناك لجان استشارية تعمل على قدم وساق ونأمل ألا نطلب منها الآن الكثير لأن عملها جبار وهي بحاجة لاستكمال تشكيلها وهيئتها ودراساتها واقدر التريث في اتخاذ القرارات للهيئة العليا للسياحة وأثمن الاسلوب الذي انتهجه اخي الامير سلطان بن سلمان بأن لايتخذ خطوة الا بعد دراسة مستفيضة لهذه الامور واما تنظيم مواسم معينة لكل منطقة فأنا ضد هذه الفكرة ولا أؤيد تحديد المواسم او فرضها على المناطق فكل منطقة تعرف متى تضع موسمها ومتى يجب ان يكون وفي الاعوام القادمة سيتضح لكل منطقة متى يكون موسمها الحقيقي وستفرض التجارب عليها معرفة هذا الموسم.
وفي سؤال حول الاقبال على «منطقة عسير» خلال هذا الموسم السياحي قال سموه: الاقبال جيد وليس لدي احصائية ولا اعتقد انه اقل من العام الماضي ولو نظرنا الى حركة الطائرات وعدد الركاب وعدد المقاعد القادمة من مختلف المناطق السعودية ودول الخليج في هذا العام نجدها اكثر حتى على مستوى النقل الجماعي حيث اضيف له هذا العام العديد من الرحلات ومع ذلك هناك كثافة واقبال جيد..
وهناك لجنة قائمة للاحصاء بشكل دقيق وهناك تعاون بيننا وبين الهيئة العليا للسياحة لعمل احصائية دقيقة..
وعن تفعيل السياحة في عدد من المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة عسير قال سموه: السياحة مستمرة في كل مكان مثل النماص، تنومة، بلقرن، سراة عبيدة، محايل عسير، احد رفيدة، خميس مشيط، والسياحة قوية فيها جدا والآن نحضر للسياحة الشتوية وفق العديد من الدراسات وستكون على البحر اكثر من غيره.
وقال سموه ان اقامة احتفال ملتقى جائزة أبها على مطل بحيرة أبها الجديدة سيكون ارقى واجمل وافضل.. وحول دعم القطاع الخاص للسياحة في عسير قال سموه: لا بأس بجهود القطاع الخاص في عسير ولكنها الى الآن لم تصل الى مستوى جدة.. وحول ضآلة الاعلان عن السياحة في عسير قال سموه: نعم، وهذا صحيح لان الاعلان في مهرجان جدة متبنيه الغرفة التجارية الصناعية هناك ورصدوا له اموالا كافية ونرجو من غرفة عسير ان تحذو حذوهم.
واما عن الجائزة وتجاوزها رحلة ربع القرن.. فقد قال سموه: لمسنا تأثيراً كبيراً في كافة المجالات حيث ان هناك تنافساً في جائزة الخدمة الوطنية والفائز له الحق ان يتباهى بخدمة وطنه واعداد المشاركين من الطلاب سواء في التعليم العام او التعليم الجامعي في تزايد فهذه الآلاف التي تشارك وحتى ان لم يفوزوا فنسبة الفائدة العائدة كبيرة لان اي موضوع يبحث فيه بعمق للمشاركة في هذه الجائزة والتحضير لها وهي مكسب كبير لكل طالب وطالبة وجائزة الثقافة الفائزون فيها من داخل وخارج المملكة ولم تعد هذه الجائزة محلية بل تعدت الاوساط وصداها ورد الفعل تجاهها كبير جداً.
وعن مدى استجابة المثقف السعودي المقتدر في جائزة الفكر العربي قال سموه: ان معظم الذين ساهموا استجابوا واطمع بالمزيد من اخواني في المملكة العربية السعودية المقتدرين للمساهمة في هذه المؤسسة وعلى المهتمين بالشأن الثقافي والفكري للأمة العربية ان يبادروا بالمساهمة وان يخبرونا برغبتهم بالمساهمة.
وحول زيارة الخير لسمو النائب الثاني لمنطقة عسير وافتتاحه لعدد من المشاريع قال سموه إنه سوف يضع حجر الاساس لكلية الامير سلطان لعلوم السياحة والفندقة وقال سموه ان هناك نجاحات قد تحققت لهذه الكلية واستطاعت الوصول للعالمية.
وكشف سموه أنه سوف يتم التعاقد مع شركة تختص بالإعلان والدعاية عن السياحة في عسير وقال: سأجتمع في نهاية الموسم مع اعضاء الغرفة التجارية للمساهمة بجدية في مشروع الاعلان السياحي خيار منطقة عسير «اقتصاديا» واشار الى ان كثافة الشركات والمؤسسات في محافظة جدة وراء توهجهم في الاعلان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved