أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الشركة السعودية للكهرباء توقع عقوداً لتعزيز توليد الطاقة في الجنوب بـ 322 مليون ريال
* * الرياض عبدالرحمن الرحيم:
وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء الاستاذ سليمان بن عبدالله القاضي صباح امس الاحد في مقر الشركة بالرياض ثلاثة عقود لتعزيز التوليد في فرع الشركة بالمنطقة الجنوبية مع مجموعة ابن لادن السعودية بقيمة تجاوزت قيمتها 322 مليون ريال.
وعقب التوقيع ادلى الاستاذ سليمان القاضي بتصريح اوضح فيه ان العقود الثلاثة تأتي في ظل حرص الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية التي تشهد توسعاً في شتى المجالات، وكذلك تعميم الخدمة والحفاظ على مستوى عال من الموثوقية المقدمة للمشتركين.
وبين القاضي ان العقود الثلاثة بتمويل كامل من الشركة، وانها كلفت 332 مليون ريال، وجميعها لتعزيز قدرات التوليد في عدد من محطات التوليد في المنطقة، مشيراً الى ان قدرة كل واحدة 50 ميجاوات مع كامل ملحقاتها.
وذكر ان العقد الاول كلف 105 مليون ريال وهو خاص بتعزيز محطة التوليد المركزية في عسير، اما العقد الثاني فيأتي لتعزيز محطة التوليد في جازان وكلف 104 مليون ريال، بينما العقد الثالث فكان لتعزيز محطة التوليد في القنفذة وتكلف 113 مليون ريال مبيناً ان هذه المحطة ستخدم القطاع الكهربائي في كل من الباحة وبيشة وتهامة.
واوضح الرئيس التنفيذي للشركة في معرض تصريحه ان مدة تنفيذ العقود 28 شهراً، لافتاً الى ان هذه التوسعات ستمكن فرع الشركة بالمنطقة الجنوبية من تلبية طلبات الخدمة الكهربائية وتشغيل عدد من مشاريع التوزيع الجاري تنفيذها والتي يتزامن مع انهاء العمل في هذه التوسعات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved