أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

شأنه شأن كل الناجحين
السلطان يستفيد من النقد البناء
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
تحية طيبة..
اعتقد ان اعظم هدف امام إعلامنا وعلى رأسه عزيزتي الجزيرة هو البناء ومن عوامل البناء الهامة من وجهة نظري النقد البناء فارجو ألا يحول هذا النقد دون نشر هذا التعقيب.
قرأت ما كتبه الاخ سليمان الفايزي ثم ما عقب به الاخ المهندس عبد العزيز السحيباني عن بلدية بريدة ورئيسها المهندس احمد السلطان، وفي البداية احب ان اقول ينبغي لمن يكتب ان يكتب بعقله لا بعاطفته.
أعود لأقول ان من اساليب الذم المبالغة في المدح ومع اني ممن استبشر بتعيين الاخ المهندس احمد السلطان رئيسا لبلدية بريدة لما أعرفه عنه من كفاءة وإخلاص إلا اني لن انجرف مع المادحين، لان المدح لن ينفع البلدية ولا رئيسها واظن ان رئيسها شأنه شأن كل الناجحين يفضل النقد البناء على المدح المبالغ فيه وسأورد ما يبين ان الاخوين الكريمين الفايزي والسحيباني بالغا في المدح وقبل هذا اقول للمهندس احمد السلطان كفى المرء نبلا ان تعد معايبه، حيث اني لا اكتب عن شخصه الكريم وانما اردت ان ابيّن ان الكاتبين الكريمين جانبا الصواب وبالغا في المدح المذموم فقد كتب الاستاذ الفايزي عن النظافة وبالغ وهول امرها حتى ان القارىء يظن انه لا يوجد نقص في هذا الجانب واخشى ان يزهد القراء الكرام في بلدياتهم !! مع ان النظافة داخل الاحياء تصل احيانا الى درجة غير مرضية حتى ان بعض الشوارع داخل الاحياء قد تحول شجر البرسوبس فيها الى ما يشبه الغابة، وبقايا الاطعمة تحتها قد تعفنت واصبحت تسبب الدوار والغثيان لكل من يمر بجانبها، كما ان اوراق الاشجار المتساقطة تملأ الشوارع داخل الاحياء وتؤذي السكان!!!
وكذلك اثنى الاخ الفايزي على التخطيط في بلدية بريدة واقول له ان التخطيط في بلدية بريدة ما زال اقل من المطلوب.
كذلك يشكو كثير من المواطنين من سوء صيانة الشوارع، وانعدام الانارة في بعض الاحياء، وهذه مجرد امثلة!!
أما قول الاخ السحيباني ان السلطان كسر حواجز البيروقراطية والروتين وجعل هدفه النتيجة والهدف خدمة المواطن فاقول له مع احترامي الشديد له ولوجهة نظره ينقض كلامك هذا كثير من اجراءات البلدية مثل ايقاف مواطن عن العمل في منزله بالحي رقم خمسة في الاسكان لانه بنى جدارا «سترة» بارتفاع متر ونصف على سطح الملحق وما زال موقوفا عن العمل منذ سبعة اشهر تقريبا مع ان هذا العمل تقره البلدية في الحي رقم واحد ورقم اثنين في الاسكان!! وكذلك تمنع بلدية بريدة مظلات السيارات اذا كانت من الزنك وتسمح بها اذا كانت من سعف النخيل او الاقمشة!! واذا ناقش المواطن البلدية قالت له هذا هو النظام!! واعتقد ان هذا خطأ يجب على الدفاع المدني ان يتدخل لان الوقاية خير من العلاج!!
وكذلك ما زالت البلدية تجبر المواطنين بحفر بياراتهم داخل الفناء مهما صغر حتى ان احد الاخوة يقول اجبروني بحفر البيارة داخل فناء لا يتجاوز عرضه اربعة امتار حتى صارت قواعد البيت وقواعد السور تطل على البيارة!!
والامثلة كثيرة فهل في هذه الاجراءات كسر لحواجز البيروقراطية؟!! وهل فيها بعد عن ظلام الروتين؟!!
اما قول الاخ السحيباني فخلال رئاسة السلطان فتحت الطرق الهيكلية وربطت الاحياء ببعضها بعد ان كانت مفككة الاوصال!!! اقول ان في هذا الكلام تهميشا لرؤساء بلدية بريدة السابقين ونكرانا لجميلهم وجحودا لاعمالهم، وهذا لا ينبغي فقد بذل كل واحد منهم جهده وخدم بما يستطيع واعتقد ان معظم الطرق التي تنفذ الآن او نفذت خطط لها قديما ونفذ خلال رئاسة السلطان كما انه ربما يخطط خلال رئاسة السلطان ما ينفذ في زمن يكون رئيس البلدية غيره، واذا كنا من باب التشجيع نمدح الحاضر ونهمش من قبله فسنهمش السلطان اذا مدحنا من يأتي بعده، اعود لاقول ارجو ألا يفهم من كلامي هذا اني اتنقص احدا، وانما اقول ان رئيس البلدية المهندس احمد السلطان شأنه شأن كل الناجحين يستفيد من النقد البناء ولا يستفيد من المدح المبالغ فيه أرجو للجميع التوفيق والسداد.
سليمان عبد الرحمن الفراج
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved