أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

وطن ومواطن

طالبين النظر في توفير هذه الخدمات:
مدينة الأرطاوية تحتاج الى التطوير وتنشيط المجمع القروي
إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نحن اهالي مدينة الارطاوية وأول هجرة أنشأها جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وثالث كبرى مدن سدير بعد محافظة المجمعة والزلفي ويتبعها اكثر من 25 قرية نشكركم على دعمكم المجمع القروي بالارطاوية بالمشروعات والموظفين.
ونرفع لمعاليكم طلبنا هذا نفيدكم بأن مدينتنا الارطاوية تعيش في ظلام دامس وشوارعها تحتاج الانارة واحياؤها للنظافة.. بها مخلفات بناء وحظائر اغنام وابل وتجمعات سيول هنا وهناك لا نعرف ولا نذكر متى قامت سيارات المجمع برش الاحياء السكنية.
نحن نعرف ونعلم ان معاليكم قد زار مدن سدير قبل عام تقريبا ولمستم التطور والازدهار الذي شمل جميع تلك المدن. حيث أصبحت بقاعا ورياضا من الرياض الجميلة والبعض منها يعتبر من اجمل وأنظف مدن العالم. نعم وفي ظل حكومتنا الرشيدة اعزها الله وجهودكم وكرمكم وفقكم الله لذلك هذه المدينة تنتظر حل بعض المشاكل وتوفير عدد من الخدمات المهمة ومنها:
1 توفير الانارة بشوارعها الرئيسية والاحياء الرئيسية.
2 لقد اصبحت منازلنا وشوارعنا مملوءة بمخلفات البناء حيث أصبح بعضها داخل أكوام مخلفات البناء والقمائم التي كثرت بها الثعابين والعقارب والكلاب السائبة التي اصبحت فعلا تهدد حياة اطفالنا وتخيفهم لذلك نرجو تكثيف عمليات النظافة وجمع النفايات من الاحياء.
3 حل موضوع كثرة تعرض احيائنا السكنية للروائح الكريهة الناتجة من حظائر الاغنام والإبل حيث ان معظم الفلل السكنية الحديثة تحيط بها حظائر الاغنام والابل مما تسبب في انتشار الروائح والامراض والمناظرغير المقبولة.
4 لقد دخلت مياه السيول منازلنا بالمخطط رقم 13/13/1 والمسمى بحي السلطانية، وهذا يرجع الى سفلتة بعض الشوارع عام 1420ه حيث إن ارتفاع منسوبى الشارع اعلى من مستوى ارتفاع منسوبى ابواب المنازل ومع عدم وجود عبارات لتصريف السيول مما جعل مياه السيول تدخل منازلنا.
5 النظر في تصريف مياه ثلاث بحيرات من السيول. امام مبنى مدرسة البنات الابتدائية لتحفيظ القرآن. وفي نهاية شارع الاربعين شرقا وامام سوق الشباب التي اصبحت من المستحيل وضع تصريف سيول لها وخصوصا بعد سفلتة بعض الشوارع قبل شهرين التي كانت مقترحة بأن ينزل مستواها اقل لتصبح ممرا لتصريف مياه السيول حتى تصب في وادي الارطاوية ولكن نهاية هذا الشارع بحوالي )300( يقع عليه مبنى المجمع القروي بالارطاوية غربا وبدلاً من ينزل مستواه يرفع مستواه الى اعلى ويلغى الحل الوحيد لتصريف مياه السيول.
6 العمل على رصف الشوارع واشجارها جهزت بأحواض حوادث من البلوك )2*2( وبارتفاع)40( سم حتى أصبحت أحواضها تسبب حوادث للسيارات واشكال الاشجار مصفرة من عدم سقايتها.
7 لم نشاهد اي اسفلت كما في شوارعنا المسفلتة قبل عامين وأقل فهو يشبه البساط في سماكته ومتعرج في اطرافه ومنثن في أطرافةوسفلتة بعض الشوارع الغير معتمدة بالمشروع اصلا واوقف الاسفلت عن بعض الشوارع لوقوع بيارات في وسطها بحجة معارضة اهل البيارات.
8 نرجو النظر في انارة شارع البريد الثلاثين المتصل بالخط العام طريق حفر الباطن وطريق القاعية حيث إن هذا الشارع مهم ورئيسي ومدخل للبلد، وقد حصل به عدة حوادث دعس وحوادث سيارات ونتج عنها وفاة شخصين لعدم انارته وقد قرر المجمع القروي انارته قبل 8 اشهر وشرع المجمع القروي بحفر حفر لأعمدة تمهيدا لانارته، ومن ثم عدل عن ذلك ونقلت انارته الى بعض المنازل ولا تزال الحفر موجودة داخل جزيرة الشارع حتى الآن نأمل استكمال هذا المشروع.
9 لقد تم تنفيذ كبرى الفلح بوادي الارطاوي وعلى نفقة صاحب السمو الملكي الوليد بن طلال جزاه الله خير الجزاء وتحت تصميم واشراف وتسليم المجمع القروي بالارطاوية وهذا غير كاف لتصريف سيول الوادي وكل سنة ينكسر وينهدم وهذا ناتج عن مخالفته الشروط والمواصفات والمقاييس المعتمدة له نأمل النظر في وضعه.
يا معالي الوزير: انتم اهل المعرفة وانتم أهل العدالة في تلبية طلب مواطن فكيف بمدينة ونحن اهالي مدينة الارطاوية.
نرجو ونأمل ونلتمس من معاليكم النظر في وضعنا بتمعن وتفهم ودقة نعم هذه الحقيقة فكل ما ذكرناه وقلناه صحيح وموجود شواهده من واقع الطبيعة.
لقد صبرنا وصبرنا ونفد الصبر ولا نريد ان نضر احدا.. ولكن نريد توفير ابسط الواجبات والمهام والاهداف التي تقدمها اي بلدية وانشئت من اجله والتي لا يترتب عليها اي مبالغ مالية حيث المعدات والسيارات والعمالة والسواقين موجودة وكافية لدى المجمع القروي بل وجديدة لم تستخدم بعد. ولكن تحتاج الى من يوجهها ويشرف عليها.
عليه نأمل من معاليكم النظر في وضعنا. فنحن في امس الحاجة الى مساعدتكم وفقكم الله وسدد خطاكم ودمتم لنا ذخرا حفظكم الله.
عبدالله جعيثن الحربي، غازي جريدي الميموني، ناصر سعد ، عبدالله عبدالرحمن ، زيد عبدالرحمن ابوخشم، ساير ذعار عميش، عبدالله مبروك النامي، حماد البعيجان، الحميدي عبدالله المطيري ، عبداللطيف محمد العبدالكريم
اهالي مدينة الارطاوية
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved