أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

العملية تمت في أكتوبر الماضي في مزارع شبعا المحتلة
حزب الله اللبناني يؤكد التقاطه فيلماً حول أسر الجنود الإسرائيليين الثلاثة
* بعلبك )لبنان( ا.ف.ب:
أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أن الحزب صور عملية أسر الجنود الإسرائيليين الثلاثة التي نفذها مقاتلوه في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في منطقة مزارع شبعا المحتلة في جنوب لبنان.
وقال أمام الآلاف من أنصاره خلال مهرجان في مدينة بعلبك )شرق لبنان( «لدينا فيلم صورناه أثناء العملية وسنعرضه في الوقت المناسب».
يذكر أن الأمم المتحدة تحتفظ بفيلم آخر صورته عناصر من الكتيبة الهندية في القوات الدولية في المنطقة نفسها غداة أسر الجنود الثلاثة من قبل مقاتلي حزب الله وتطالب إسرائيل بالشريط الأصلي من دون إجراء أي تعديلات عليه.
من جهة أخرى نفى نصر الله ان الحزب قدم رشاوى الى عناصر من الكتيبة الهندية في قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان )يونيفيل( كي يسهل له مهمة اسر الجنود الإسرائيليين كما زعمت الصحافة الإسرائيلية.
وقال «إنها قصة ابتدعها العدو ليبرر عجزه عن حماية جنوده».
وكانت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية قد زعمت ان حزب الله اشترى مقابل مئات الآلاف من الدولارات تواطؤ حوالي عشرة عناصر من الكتيبة الهندية في اليونيفيل غير أن وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر أكد أول أمس ان اسرائيل لا تتهم عناصر الكتيبة الهندية بشيء.
وكرر أمين عام حزب الله التأكيد على ان «أحداً لن يتمكن من الحصول على معلومات بخصوص الأسرى )الإسرائيليين( طالما لم يطلق سراح اللبنانيين وكافة العرب الذين يعانون في السجون الإسرائيلية».
وكانت اسرائيل طالبت الأمم المتحدة برؤية الشريط الأصلي الذي صوره أحد عناصر الكتيبة الهندية في القبعات الزرق وقد وافقت المنظمة شرط تغطية وجوه ثلاثة مقاتلين من حزب الله يظهرون في الشريط.
وأعلن أمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان يوم الاربعاء الماضي عن فتح تحقيق حول «سوء التصرف» في قضية الشريط حيث ان المنظمة لم تعترف بحيازتها إياه في البداية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved