أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

مدير تعليم العاصمة المقدسة يفتتح الملتقى الأخوي لأنشطة المدارس الصيفية
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
افتتح مدير عام التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي بن خضر القرشي الملتقى الأخوي لأنشطة المدارس الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم والمقام بمدرسة أنس بن مالك المتوسطة يرافقه كل من عبدالعزيز العبلاني المشرف التربوي للتوعية الإسلامية بوزارة المعارف وعدد من رجال التربية والتعليم. حيث قام مدير التعليم بالعاصمة المقدسة في بداية جولته بافتتاح المعرض الفني للملتقى الأخوي وتجول سعادته داخل المعرض الفني الذي اشتمل على لوحات فنية «دينية وتعليمية وثقافية ورياضية»، وسر سعادته بما شاهد من حسن التنظيم والإعداد. وشكر القائمين على إعداد المعرض. واستمع إلى شرح مفصل من عابد الصاعدي بعده وصل ومرافقوه إلى المسرح المقام بهذه المناسبة حيث توالت فقرات الحفل كالتالي:
بدىء الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة التوعية الإسلامية ألقاها المشرف التربوي فيصل أبو حميد وعقب ذلك جولة في رياض الجنة، ونشيد طلابي، ثم عرض فيديو عن طريق النت ميتنغ بالحاسب الآلي للأنشطة المقامة بجميع المراكز الصيفية للملتقى الأخوي، كلمة مدير التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي بن خضر القرشي حيث ارتجل سعادته كلمته بالترحيب بالمشرف التربوي للتوعية الإسلامية بوزارة المعارف عبدالعزيز العبلاني والحضور، وقال بأن المراكز الصيفية تسير سيراً مباركاً في تفعيل أنشطتها الصيفية. وأن ما يميز هذه الأعمال هو العمل التطوعي الذي يقدم عملاً جليلا مباركاً لأنه نابع من الذات مخلصاً لهذا العمل يقدمه لإخوانه وأبنائه وزملائه في الميدان، ولعل هذا العمل تاجه القرآن الكريم ونبراسه السنة النبوية الشريفة، وأضاف بأن المراكز الصيفية لأنشطة المدارس تحظى بدعم ومتابعة وتوجيهات معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد لإقامة مثل هذه الأنشطة وتفعيلها وأشاد بالجهود المباركة التي قام بها هؤلاء الاخوان وبارك لهؤلاء الشبيبة حفظهم لكتاب الله والسنة النبوية المطهرة وأهاب بإخوانه الآباء أولياء الأمور على حث ابنائهم للالتحاق بهذه المراكز الصيفية، وفي الختام قدم شكره لإخوانه الزملاء العاملين في الميدان على ماقاموا به من جهود في هذا العمل.
وفي نهاية الحفل قام مدير التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي بن خضر القرشي والمشرف التربوي للتوعية الإسلامية بوزارة المعارف عبدالعزيز العبلاني بتوزيع الهدايا على الطلاب الفائزين بالمسابقات وتقديم شهادات تقدير لمديري المدارس المشاركة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved