أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

3 من أفضل 10 أفلام أمريكية متوفرة على النت بالمجان
* الجزيرة: مندوب الانترنت:
تعتبر قرصنة الأفلام على الانترنت أمراً شائعاً ولا مفر منه، ولكن الجديد في هذه القضية ان قراصنة الأفلام أصبحوا أكثر احترافية في هذا المجال فمن أكثر الأفلام المقرصنة على النت الآن تبرز ثلاثة أفلام تعتبر من قائمة أفضل الأفلام وهي لارا كروفت توم ريدر وشريك وبيرل هاربور.
وصرحت احدى كبرى شركات الحقوق الفكرية الرقمية انه لشهر يونيو الماضي برزت أفلام مثل Snatch Pearl Harbor Traffic Tomb Raider Shrek The Matrix Gone in 60 Seconds. والعديد من أشهر الأفلام الأمريكية وقدرت الشركة انه تم توزيع ما يقارب مليون نسخة مقرصنة من هذه الأفلام حول العالم.
وما زالت الاستوديوهات الأشهر عالمياً هوليود عاجزة عن فرض قوانين ضد قرصنة الأفلام على النت، وكذلك في منع العديد من المواقع من توفير النسخ المقرصنة للتحميل كما هو الحال مع أحد مواقع الهاكرز الذي يقدم كوداً خاصاً يتيح لمستخدمه نسخ الأفلام من نوع DVD.
وقالت الشركة في تصريحها: ان هذا يعتبر تهديداً حقيقياً لصناعة الأفلام خاصة إذا استمر الأمر بالقسوة الحالية مشيرة إلى وجود 3 من أفضل 10 أفلام على رأس الأفلام المقرصنة لهذا الشهر.
ويقول المراقبون إنه يتوجب على الشركات السينمائية توفير عرض مباشر لأفلامها الحديثة على شبكة الانترنت وتكون متاحة للعامة مقابل رسوم قليلة جداً، وبالرغم من أن العديد من الشركات صرحت أنها تعد مشروعاً بهذا الشكل إلا أنها مازالت بعيدة عن التنفيذ، وهذا ما يفسر توجه المستخدمين لتلك الأفلام المقرصنة وتشكل الأشهر القادمة التهديد الحقيقي لهذه الصناعة بسبب أن الأدوات المستخدمة لفك شفرة تقنية DVD أصبحت متوفرة بكثرة وكذلك تميزت بسهولة استخدامها.
ومن المعروف أن شركة الحقوق الفكرية السابقة تقوم بمسح شبكة الانترنت كل 15 دقيقة بحثاً عن نسخ مقرصنة من الأغاني والأفلام لعملائها لتقوم بعد ذلك بإبلاغهم ومن ثم محاولة ازالتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved