أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
خالد عبد الرحمن البكر
مشكلةوإزالة برامجي
س لدي عدة أسئلة وهي:
أولاً.. تقولون: إذا أردت أن تزيل برنامجاً فأزيله من قائمة إزالة البرامج لكن معظم البرامج التي تأتي عن طريق الإنترنت لا نجدها هناك. وقد عملت لجهازي )فورمات( بسبب برنامج علق في عرض الاكسبلورر ولم أستطع إزالته وكنت كلما فتحت الصفحة احتل الصفحة بدعاياته؟
ثانياً.. إذا أردت أن أكتب رسالة بريد بدون الإنترنت ثم إذا فرغت منها أقوم بإرسالها بعد تشغيل الإنترنت فكيف العمل؟
ثالثاً.. أريد ان تنشروا عناوين المواقع الإسلامية.
رابعاً.. كلما شغلت الإنترنت خرج عليَّ شريط اختصار يشير إلى اختصار غير موجود تأكد من على القرص أو شبكة الطلب الهاتفي.. فكيف ألغيه؟
خامساً: اشتركت في خدمة الإنترنت عن طريق البطاقة ولكن لم يشتغل عندي علماً انه اشتغل عند زميلي مع أن الخطوات صحيحة فما السبب؟
حبار عبد الرحمن الحمود بريد إلكتروني
عند تركيب Install أي برنامج على بيئة نظام التشغيل Windows فإنه يضيف خاصية إزالة Uninstall البرنامج ضمن قائمة )إزالة/ إضافة البرامج Add/Remove Program(( في لوحة التحكم Control Panel وهذا السائد مع معظم البرامج والبعض الآخر يضع أيضاً أمر الإزالة ضمن مجلد Folder البرنامج في قائمة )البرامج Programs( ولكن فيما لو لم توجد تلك الأوامر أو يتعذر تشغيلها بسبب تلف أحد ملفات البرنامج وفي هذه الحالة نوجه بالاستعانة ببرامج تنظيف Clean النظام من ملفات DLL وبقية ملفات البرامج غير المستفاد منها مع إزالة الأوامر المضافة في محرر تسجيل النظام Registry Editor إذ يوجد البرنامج الشهير CleanSweep وموقعه www.Symantec.com
ويوجد برنامج آخر وهو برنامج UnInstaller بالموقع www.mcafeeathome.com
وعلى ما سبق ننصح باستخدام برنامج Add/Remove 4Good إذ يتمتع بالمرونة وسهولةالاستخدام وواجهة منسقه ويمكن جلب البرنامج من موقع www.4developers.com
وبالنسبة لكتابة رسالة دون الاتصال Offline بشبكة الإنترنت فهذا تقدمه برامج البريد الإلكتروني التي تمكن من كتابة رسالة كاملة متضمنة العنوان والموضوع والنص ويمكن فيما بعد إرسال الرسالة.
ومن أشهر البرامج بهذا المجال برنامج Eudora وموقعه بالإنترنت www.eudora.com
والبرنامج الشهير Outlook الذي يرفق ضمن مجموعة برامج Microsoft Office وبرنامج Outlook Expressالمرفق مع برنامج المتصفح Internet Explorer 5.x.
ويمكن كتابة الرسالة بطريقة أسرع بالانتقال إلى قائمة ابدأ/ تشغيل Start/Run وإدخال كلمة Mailto متبوعة )بنقطتين( ثم عنوان البريد الإلكتروني المرسل إليه.
وعلى سبيل المثال Mailto:albkr2000@hotmail.com وحول طلب نشر المواقع الإسلامية في شبكة الإنترنت والتي نفيد بأنها كثيرة وقد لا تسمح مساحة الزاوية بنشرها بالكامل ولكن نذكر أهم تلك المواقع:
موقع الشيخ ابن باز رحمه الله www.binbaz.org.sa
موقع الشيخ ابن عثيمين رحمه الله www.ibnothaimeen.com
موقع الشيخ محمد صالح المنجد www.islamqa.com
موقع الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي www.qaradawi.net
موقع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر www.islam.gov.qa
الشبكة الإسلامية http://arabic.islamicweb.com
موقع القرآن الكريم http://quran.alislam.com/arb
وبالنسبة للشريط الظاهر عند تشغيل برنامج المتصفح فهذا يرجع بسبب تركيب البرنامج وبما أنه لم يتم ذكر اسم البرنامج فإننا نوجه بالرجوع لطريقة الإزالة الواردة ببداية هذه الإجابة.
وعن مشكلة عدم نجاح الاتصال بشبكة الإنترنت لديك ونجاحها لدى زميلك . فهذه المشكلة تدل على عدم تثبيتك لبروتوكول الاتصال TCP/IP الخاص بشبكة الإنترنت ومحول الاتصال الهاتفيDialUp Adapter ويمكن إعادة تثبيتها بالانتقال للوحةالتحكم/ شبكة الاتصال Control Panel/Network ثم الانتقال حسب ما يلي:
1 Add/Adapter/Microsoft/DialUp
2 Add/Protocol/Microsoft/TCP/IP
س لدي كاميرا نوع انتل وسؤالي هو إذا قمت برؤية نفسي على الشاشة واتكلم ترجع الصورة فقط من دون الصوت ولا أدري ما هو الحل برأيك؟ وسؤالي الثاني عن )النت ميتنج( و كيفية استخدامه بالتفصيل؟
صالح بريد إلكتروني
عند التقاط الصورة المتحركة من كاميرا الإنترنت Webcam بغرض التسجيل فإنه يمكن أيضا التقاط الصوت Sound بتحديد تلك الخاصية بالبحث عنها ضمن قائمة البرنامج بالأمر Capture Sound وتفعيله.
وبالنسبة لبرنامج Microsoft NetMeetingفسوف نحاول تخصيص موضوع لشرحه في أعداد مقبلة مع العلم بأنه يمكن الاطلاع على البرنامج وطرق استخدامه من موقعه الرسمي بالعنوان www.microsoft.com/windows/netmeeting
albkr2000@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved