أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

ملحق جدة غير

جدة خير
حسن محني الشهري
جاء شعار مهرجان جدة )22( لهذا العام )جدة غير( .. وقبلها كان )الناس على هنا جايين( وقبل عامين كان )الناس على وين رايحين(. وجميع هذه الشعارات كانت تصب في قالب أن جدة هي القلب النابض للسياحة المكتملة في بلادنا والتي تجعل منها محط أنظار السياح داخل وخارج المملكة لما تتميز بها من إمكانات سياحية ضخمة تجعلها واحدة من أبرز المدن السياحية في العالم العربي.
ففي جدة يستطيع السائح وعلى مدار )24( ساعة أن يتمتع بسياحة ذات إمكانات تخدم كافة الشرائح حسب الفروق المادية.. فهناك ذوي الدخل المتوسط بإمكانهم التمتع بسياحة داخلية جيدة ومتوازنة مع إمكاناتهم بل إنهم يستطيعون المشاركة في الفعاليات التي توفر جوائز وتخفيضات وسحوبات ذات مردود مادي ومعنوي..وهناك أصحاب الإمكانات الأكبر يستطيعون التمتع بسياحة وطنية ناجحة وتخدم الإنسان السعودي وتوجهاته وخلفياته في العادات والتقاليد وتجعله يعيش سياحة داخلية نقية.
وجدة غير .. من وجهة نظري ليست جدة غير فقط وإنما )جدة خير( فالخير في سياحة جدة نراه مرسوماً على وجوه السائحين في كافة المواقع السياحية في جدة.. في البحر.. على الكورنيش ..في المراكز التجارية.. في الفعاليات والمسابقات والمهرجانات .. وفي الكرنفال المستمر في جدة )22(.. أو )جدة خير(.
إن موقع جدة الاستراتيجي الهام حولها منذ مئات السنين لملتقى تجاري وثقافي وأدبي ورياضي.. وهي اليوم من خلال هذه المهرجانات السياحية تواصل الحضور البهي لها في أن تكون ملتقى دائماً وليس في مهرجان السياحة الصيفي فقط وإنما في كافة الشهور جدة غير.. وستستمر غير .. ولكنها بالإضافة إلى كونها جدة غير.. فهي: )جدة خير(.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved