أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

ملحق جدة غير

000،200زائر أسبوعياً للسوق
سوق حراء الدولي أحد المعالم الاقتصادية لمدينة جدة
نخبة من المعارض المحلية والعالمية المشهورة
ًيمتاز سوق حراء الدولي والذي أنشىء في عام 1414ه بموقعه على تقاطع طريق المدينة النازل من المطار مع شارع حراء المتجه غرباً إلى كورنيش جدة.
ويعد سوق حراء أول ما يصادف الزائر أو الحاج أو المعتمر عند قدومه لمدينة جدة ومن مميزات سوق حراء الدولي المساحة الكبيرة والتي تبلغ )000،113( متر مربع ومساحة المباني )000،52( متر مربع وتضم أكثر من 500 معرض .
كما أن الطرقات الواسعة بسوق حراء الدولي تساعد على حرية الحركة والتسوق وهذه ميزة قلما تجدها في المراكز التجارية الأخرى، وتحيط بالسوق مساحة واسعة خصصت كمواقف لسيارات مرتادي السوق وتسع أكثر من 1500سيارة.
ويضم سوق حراء الدولي نخبة متنوعة من الوكالات العالمية مثل وكالة مانجو ، زارا، براتس، ونر برذرز ، وجوه ، ميلانو، باتا ، لورا أشلي ، برمود ، مكس ، مس سيلفريدج، أدامز، ديزل،والز، لاسانزا جير، ماسيبو ديوتي، لازورد ، كيكرز ، بنتيوم ، بي اتش اس ، اسبري ، يوتو، ستيفانيل، مذركير، بالينو، كليرز الأمريكية، لاكوست، ماك ،كالفن كلاين، سوني ،سامسونج، جي في سي ،كاسيو.. الخ. بالإضافة إلى نخبة من المعارض المحلية المشهورة والمميزة على سبيل المثال لا الحصر محمود سعيد ، المصباح، العيسائي للأطفال، العيسائي للأقمشة، العطار للأقمشة، جاكادي للأطفال ،السواني،مجوهرات المعلم، مجوهرات عبدالله مصلي، الغزالي... إلخ، كما يضم السوق سوبر ماركت الدانوب لكافة احتياجات الأسرة وأنشطة ترفيهية مثل ملاعب الأطفال،ومطاعم من الطراز الأول ومنها على سبيل المثال، فيدركرز ، ماكدونالدز ، بيرجر كنج، بيتزا هت، كنتاكي .. إلخ . كما يوجد عدد من مكاتب الخدمات العامة والتي تقدم خدماتها للزائرين والمتسوقين مثل مكتب الخطوط السعودية ، وشركة الاتصالات السعودية، ومكتب أمريكا اكسبريس لخدمات السفر والسياحة ، والشركة الوطنية للتأمين التعاوني وأيضاً البنك العربي الوطني.
ويشهد السوق حركة للزوار لا نظير لها وأن عدد رواد سوق حراء أكثر من 000،100 زائر أسبوعياً ويتضاعف هذا العدد في المواسم والمهرجانات التي تقام بالسوق وقد يصل عدد الزائرين إلى أكثر من 000،200 زائر أسبوعياً.
كما تقام الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمسابقات لكل الأعماروالتي تملأ أروقة السوق خلا، المهرجان الصيفي لمدينة جدة )صيف جدة22( والذي يتزامن مع موسم الإجازات المدرسية ويستمر لأكثر من شهرين وقد استعد السوق لهذه المناسبة الهامة بتزيين السوق بالإضاءة الخارجية والداخلية وإعداد المسابقات الداخلية والأنشطة الترفيهية والدينية للأطفال وتقديم عروض للسيارات والدراجات النارية النادرة والمسيرات اليومية للشخصيات الكرتونية والمعارض الفنية الرائعة . كما سيستضيف السوق السحب الثالث الخاص بفعاليات صيف جدة 22 تحت رعاية الغرفة التجارية الصناعية بجدة. كما تم اختيار سوق حراء الدولي لإقامة العديد من المناسبات الهامة كاليوم العالمي للسكر واليوم العالمي للربو بالتعاون مع مستشفى الملك خالد وكذلك برنامج التوعية الأمنية الشاملة بالتعاون مع الأمن العام وأسبوع المرور الخليجي وغيرها من المناسبات الهامة. وتعكف إدارة السوق لبذل مزيد من الاهتمام لمزيد من التطور حيث أننا عازمون بإذن الله على جعل سوق حراء الدولي من أكبر المراكز التجارية على مستوى الشرق الأوسط. ولمزيد من المعلومات عن سوق حراء الدولي يمكنكم زيارة موقع السوق على الإنترنت www.heraamall.com.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved