أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

ملحق جدة غير

عالم المغامرات والمرح بجدة مثير وحابس للأنفاس
سيارات وحشية ذات قفز عال على البحيرات والكثبان العالية
دراجات نارية وعروض ومغامرات في صيف جدة 22
تتشرف شركة المعجل للكرنفالات أحد أعضاء مجموعة المعجل في المشاركة بمهرجان جدة 22 بالفعاليات المعتمدة للمهرجان وبمشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات المحلية وكذلك الأجنبية لاستقطاب أكبر عدد من رواد عروس البحر الأحمر وسياح الداخل حرصاً منا في المساهمة لدعم وتطوير السياحة الداخلية وتوفير القاعدة الصلبة لخلق مبادىء وأسس السياحة النظيفة والمميزة لتتناسب مع عادات وتقاليد ديننا الحنيف وذلك بموقع استاد وزارة المعارف الرياضي مستهدفين عمل مجمع متكامل لترفيه العائلة باسم عالم المغامرات والمرح يستقطب جميع أفراد الأسرة المقيمة والزائرة لمحافظة جدة. حيث تم التعاون مع عدة جهات محلية وأجنبية للمشاركة في إنجاح هذه الفعاليات والتي تتألف من الفعاليات التالية:
عروض السيارات الوحشية:
وهي عبارة عن مركبات ذات مواصفات خاصة السيارات الوحشية The Monster Trucks تسمى بالسيارات الوحشية Monster Trucks لكونها أضخم وأقوى السيارات الرياضية من حيث الشكل والأداء كما أنها قادرة على تحقيق ما لا تسطيع تحقيقه السيارات الرياضية الأخرى كالقفزات العالية وتخطي أشد الأراضي وعورة كالبحيرات المائية والوحول أو الكثبان الرملية العالية.
فهي مجهزة بشاسيه أنبوبي مقاوم للفتل ومحرك ضخم مثبت في المنتصف خلف السائق يعمل بالكحول )الميثانول( وتزيد قوته عن الألف حصان، بالإضافة إلى الإطارات الضخمة التي يقارب ارتفاعها المترين ونظام التعليق بالأربع وصلات
)4Links( باستخدام مخمدات الصدمات بغاز النيتروجين المضغوط حيث تبلغ مسافة الترحيل لنظام التعليق 65 سم في الأمام و75سم في الخلف. أما البدي فهو مصنوع من الألياف الكربونية لتقليل الوزن الإجمالي للسيارة ليمكنها من تقديم أشد العروض إثارة.
كما أنها مزودة بنظام توجيه على الإطارات الأربع لتتمكن من المناروة بسهولة في الأماكن الضيقة. يجلس السائق في المنتصف داخل قفص أنبوبي Roll Cage كما يحضنه حزام الأمان ذو الخمس نقاط five points harness من الأكتاف والجوانب وبين الأرجل. عروض الإثارة للسيارات الوحشية Monster Trucks والدراجات النارية خلال مهرجان جدة 22.
عروض يومية بواقع عرضين يومياً طوال أيام الأسبوع . أوقات العروض ستكون مسائية ، يبدأ العرض الأول بعد المغرب مباشرة. سيقوم فريق متكامل ومدرب تدريباً كاملاً بتقديم الكثير من العروض الشيقة والمثيرة للسيارات الوحشية Monster Truks من بينها عدد من القفزات العالية بأنماط مختلفة ، تحطيم وافتراس السيارات بالإضافة إلى العديد من العروض الحرة الأخرى كسير الأفعى والالتفاف السريع. كما سيشارك في العروض محترفو قيادة الدراجات النارية.
وسيقدمون عدداً من القفزات والاستعراضات بدراجاتهم. كذلك هناك استعراضات خطرة للسيارات كالسير على عجلتين فقط.
بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الأخرى والمثيرة مثل النوافير الموسيقية التي تعمل بالإضاءة مع الموسيقى لعمل جو فانتستيكي مريح للأعصاب ومهدىء للنفس. البالون الطائر هي عبارة عن منطاد معبأ بغاز الهيليوم يصل ارتفاعها إلى 30 م مزودة بأجهزة وحبال الأمان لحماية الراكب. مسرح الطفل والذي نتحفظ على ذكر تفاصيله لخلق روح الإثارة وعنصر التشويق للجميع.
ولتبادل المنفعة بين المنظم والشركات الراعية لخلق فرص تسويقية مباشرة مع الجمهور سائلين الله عز وجل التوفيق بهذه المناسبة والمناسبات القادمة، وننتهز هذه الفرصة لرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة وسمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات جدة 22 بمحافظة جدة 22 وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة، مع خالص الشكر والتقدير لدعم الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة وعلى رأسها سعادة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved