أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بمشاركة قطاعات حكوميةو الدفاع المدني
إخماد حريق وهمي في خزان غاز بوقت قياسي
* الطائف عليان آل سعدان:
نوه مدير الدفاع المدني بالطائف العميد سعد الحارثي بالنجاح الكبير الذي حققته التجربة الفرضية للدفاع المدني بإطفاء أكبر حريق وهمي نشب في خزان المكروية لتخزين الغاز بموقع شركة الغاز شمال الطائف.
وقال العميد سعد الحارثي ان هذه التجربة التي شارك فيها عدد كبير من الافراد الدفاع المدني وقيادة منطقة الطائف العسكرية وشرطة الطائف والحرس الوطني والهلال الاحمر السعودي وبعض الجهات الأخرى قد كشفت عن الجهود والامكانيات لرجال الأمن والسلامة ومدى استعداداتهم لمواجهة مثل هذه الاحول لاقدر الله. واكد ان الجهات المشاركة بما فيها الدفاع المدني قد انتقلت لموقع الحادث الوهمي برغم بعد المسافة من الطائف ووصلت هذه الجهات في زمن قياسي قصير جداً تدعمهم كل اجهزتهم وآلياتهم من الاسعاف والإطفاء والانقاذ. وبين العميد سعد الحارثي ان هذه التجربة في اطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني في اطار التطوير الشامل للدفاع المدني في كل المجالات وتجهيز كل افراده على مواجهة الحوادث بمختلف انواعها لسلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وكانت مديرية الدفاع المدني بالطائف قد نفذت يوم الاربعاء الماضي بمتابعة معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر واشراف ميداني من قبل اللواء عبدالمحسن السميري مدير شرطة الطائف والعميد سعد الحارثي مدير الدفاع المدني تجربة فرضية كبيرة لاطفاء اكبر حريق وهمي بإحدى المنشآت المتمثلة في خزان المكروية لتخزين الغاز بشركة الغاز بمشاركة عدد من الجهات الأمنية والحكومية وآليات الدفاع المدني الحديثة للاطفاء والانقاذ والاسعاف وبلغ عدد المشاركين في هذه التجربة اكثر من 500 فرد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved