أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بتكلفة أكثر من 9 ملايين ريال
تنفيذ مشروع مقر وزارة الشؤون الإسلامية بالشرقية
* الرياض الجزيرة:
تقوم وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد حاليا ضمن جهودها في تطوير خدماتها وتحديث مقارها وامكاناتها بانشاء العديد من المشروعات لبناء مراكز ومقار دائمة لعدد من فروعها في مختلف مناطق المملكة مع مساجد تقام فيها الدعوة الى الله تعالى ومن ابرز تلك المشروعات مشروع مقر فرع الوزارة في المنطقة الشرقية بتكلفة اجمالية بلغت )000. 900. 9( ريال ومدة تنفيذه سنتان.
صرح بذلك وكيل الوزارة للشؤون الادارية والفنية سعود بن عبد الله بن طالب واوضح انه تم انجاز ما نسبته )15%( من اعمال المشروع منذ تسليم المشروع للمقاول «مؤسسة تبراك» في 27/10/1422ه وحتى الآن مضيفا ان المشروع يتكون من اربعة ادوار مساحة كل دور )152. 1( متر مربع باجمالي مساحات بلغت حوالي )600. 4( متر مربع مشيرا الى ان المؤسسة المنفذة انجزت حتى الآن اعمال الحفر مع تنفيذ نظام لسحب المياه كما تم صب الخرسانة العادية والمسلحة للقواعد والميدات السفلية ورقاب الاعمدة واعمال عزل الاساسات وجار اعمال الردم على طبقات وصب خرسانة الميدات العلوية وكذا تم اعتماد موقع الخزان الارضي للمياه وكذلك تفصيلة التسوير تمهيدا لاعداد الموقع العام للمشروع واعتماد المخطط التنفيذي الانشائي وصب خرسانة خزان المياه والحريق.
وابان ان مبنى الفرع في المنطقة الشرقية يشتمل على مكاتب للدعاة ومديري العموم والموظفين وقاعات للاجتماعات ومكتبات سمعية ومكتبات للقراءة وكذلك مساحات مفتوحة يمكن استغلالها حسب الحاجة وكذا يخدم المبنى مصعدين وبه نظام الانذار ومكافحة الحريق وتكييف مركزي وسنترال، مجهز بسلمين جانبيين للطوارىء ومولد كهربائي احتياطي وقد روعي فيه توفير المسطحات الخضراء والاشجار ومواقف للسيارات.
واوضح ان مشروع فرع الوزارة بالشرقية يعد واحداً من عشرة مشروعات انتهت الوزارة من توقيع عقودها لبناء مراكز ومقار دائمة لعدد من فروعها مع مساجد تقام فيها الدعوة الى الله تعالى كما يعتبر المشروع انطلاقة نوعية في هذه المنطقة وفي غيرها من اعمال الوزارة جميعا فيما يتصل بالمساجد والاوقاف والصلة بالخطباء والائمة وما يتصل بالدعوة الى الله جلَّ وعلا والعناية بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved