أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

عقب تفقده سجون تبوك.. اللواء البعادي لـ «الجزيرة »:
تنفيذ وحدات سكنية للسجين للقاء أسرته وورش عمل للسجناء قريباً
* تبوك عبدالرحمن العطوي:
قام مدير الإدارة العامة للسجون بالمملكة اللواء أحمد بن علي البعادي أمس بزيارة تفقدية لسجون منطقة تبوك حيث شملت هذه الزيارة التجول بكافة أقسام سجن تبوك المركزي والالتقاء بمدير سجون منطقة تبوك المقدم سعد بن نوار الثبيتي ومساعده المقدم علي بن مسلم العطوي وضباط السجن كما زار البعادي عنابر السجناء وتفقد أحوالهم واستمع لمطالبهم.
وفي نهاية الجولة أوضح اللواء أحمد البعادي في تصريح خاص ل«الجزيرة» أن الزيارة تأتي بتوجيهات من سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية لمعرفة احتياجات السجون وتلمس إشكالات السجناء ومتابعة قضاياهم والبرامج الإصلاحية التي تقدم لهم من إدارة سجون منطقة تبوك.
وفيما يتعلق بإقامة ورش عمل بسجون المنطقة أكد أن هذه الورش في طور التطوير والتنمية من إنشاء المصانع من قبل رجال الأعمال وبرامج تحفيظ القرآن الكريم وبرامج التدريب وأمور كثيرة مؤكداً أن الدولة أعزها الله تأخذ على عاتقها أنها تنميها في ا لمناطق وبين نزلاء السجون. وأكد أن الدعوة وجهت لرجال الأعمال بمنطقة تبوك. مشيراً ألى أن ذلك يتم بحثه مع سمو أمير المنطقة يحفظه الله.
كما تم مناقشة التأكيد على رجال الأعمال بالمنطقة افتتاح مصانع مصغرة ومعامل ليعمل فيها السجناء مقابل أجر وهذا بالطبع يستفيد منه الطرفان حيث يستفيد منه المستثمر السعودي ليشغل به عمالة سعودية بأجر معقول ومن ثم الاستفادة بسعودة مؤسسة هذا المواطن.
وعن إنشاء الوحدات السكنية الخاصة بالسجناء والتي يقضي فيها السجين يوماً كاملاً مع أسرته أوضح البعادي أن هذه الوحدات بدأ العمل بها بالفعل وسجون منطقة تبوك تقوم حالياً بتنفيذ هذه الوحدات السكنية حتى يقضي السجين ما يسمى ب)اليوم العائلي( مشيراً إلى أن هذه الوحدات تقدم للسجناء المنضبطين والمنخرطين في البرامج وهي تشجيع لهم توفره هذه الدولة رعاها الله وحتى يخرج السجين إنساناً صالحاً واليوم العائلي يختلف عما يطبق الآن من خروج السجين لمدة أربع وعشرين ساعة يقضيها بين أسرته ونفى أن هناك شروطاً يجب توافرها في الشخص الذي يسمح له بالخروج لهذا الغرض.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved