أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

رشح مؤخراً سفيراً لدى مصر
وفاة وزير المغتربين اليمني السابق عقب مشاركته في تشييع وكيل وزارة الإعلام
توفي يوم أمس في صنعاء الدكتور أحمد علي البشاري وزير شؤون المغتربين اليمني السابق.
وأفادت مصادر موثوقة ل«الجزيرة» بأن الدكتور البشاري الذي رشح خلال الأيام القليلة الماضية سفيرا لليمن ومندوبا لدى مصر والجامعة العربية تعرض صباح أمس لأزمة صحية مفاجئة أسعف على اثرها الى المستشفى العسكري العام بصنعاء لكنه فارق الحياة عقب ذلك، وكان آخر منصب تولاه الدكتور أحمد علي البشاري هو عضو في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم وزيرا لشؤون المغتربين في حكومة الدكتور عبد الكريم الارياني السابقة وقبلها شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
كما ان من بين المناصب التي تولاها أيضا مديرا عاما للمؤسسة العامة للتأمينات وقبلها عمل نائبا لوزير الثروة السمكية ومساعداً لرئيس جامعة صنعاء.
والدكتور أحمد البشاري من مواليد 1955م وحصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة صنعاء عام 1980م ثم حصل على الماجستير في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية فيما نال شهادة الدكتوراه في الاقتصاد أيضا من جامعة القاهرة.
وقد تعرض للأزمة الصحية التي توفي على اثرها أثناء مشاركته في تشييع جثمان وكيل وزارة الاعلام اليمني محمد ردمان الزرقة الذي توفي يوم أمس أيضا بعد تعرضه لوعكة صحية قبل عدة أيام أدخل على اثرها الى المستشفى.
وكان محمد الزرقة الذي يبلغ من العمر 65 عاما قد شغل العديد من المناصب القيادية في مجال الاعلام في اليمن.. وقبل ان يعين وكيلا لوزارة الاعلام لقطاع الصحافة كان يشغل منصب رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير صحيفة «الثورة» الرسمية.. وقبلها عمل وعلى مدى 20 عاما مديرا عاما لمؤسسة «سبأ» العامة للصحافة والاعلام «وكالة سبأ» حاليا.. كما كان أيضا قد تولى منصب نقيب الصحفيين اليمنيين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved