أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

أفاق اسلامية

حديث المرأة
«وازع السلطان»
د.رقية بنت محمد المحارب
قرأت خبرين في صحيفة واحدة يحملان كثيراً من الدلائل! يقول الخبر الأول: ان امارة الشارقة اصدرت قراراً يلزم المواطنين والمقيمين بالاحتشام في الملبس عند ارتياد الاماكن العامة والخاصة بما لا يخل بقيم المجتمع المنبثقة عن الإسلام، ويمضي التقرير ليقول: ان افراد الشرطة منحوا حق حرمان المخالفين من دخول المؤسسات والهيئات الحكومية ما لم يتم إزالة اسباب المخالفة، كما منع موظفو الدولة من اعطاء أي خدمات لمخالفي قرار الاحتشام.
ويقول الخبر الثاني: ان الشرطة الإيرانية اطلقت حملة واسعة لتنظيف محلات الملابس النسائية الجاهزة حيث ازالت من الواجهات الف تمثال لعرض الأزياء، ترتدي ثياباً مثيرة، وكان المبرر الحفاظ على هوية المرأة في إيران.
ونحوه في بلاد الحرمين الشريفين حفظها الله وحماها اولى الناس من ناحية الحرص على منع أي اخلال بالستر والعفاف، واحرى العالمين بمنع الخروقات في سفينة هذه البلاد المباركة.. ان اليقظة والانتباه لكل منكر مهما صغر علامة على التوفيق، وباب من ابواب الرزق للبلاد والعباد وسبب لنزول البركات وعموم الخيرات.. ورجال الشرطة ورجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عليهم مسؤولية عظيمة لانهم اقرب الى المشكلات وادرى بها، وليعلموا ان قلوب معظم الناس معهم تدعو لهم طالما كانوا حريصين على حفظ اديان الناس قبل ان يكونوا ساهرين على حفظ ارواحهم واموالهم.
وتزداد المسؤولية في بعض الأماكن التي يكثر فيها التبرج وتتأكد محاربة البدايات ومحاصرتها حتى لا يضيع الشباب الذين هم عدة الأمة لمستقبلها.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved