أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

أفاق اسلامية

وزع خمسين هدية على نزلاء سجون برمنجهام
مركز فجر الإسلام يزود المساجد بـ )317( ألف نسخة من تراجم معاني القرآن والكتيبات والنشرات
* برمنجهام خاص «الجزيرة»:
أشاد رئيس مركز فجر الإسلام بمدينة )برمنجهام( في بريطانيا الشيخ إسماعيل القاسم بالدعم والعون اللذين تقدمهما المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، لتفعيل المناشط الإسلامية والدعوة إلى الله في أوروبا بعامة، وفي بريطانيا بخاصة.
وقال الشيخ إسماعيل القاسم في حديث ل«الجزيرة»: إن المركز تمكن بحمد الله تعالى ثم باهتمام ودعم ومتابعة من معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ من تنفيذ العديد من المناشط والأعمال الدعوية والارشادية في أوساط الجالية الاسلامية في منطقة عمله ببريطانيا.
وأضاف في سياق حديثه: ان المركز قام من خلال أعماله الدعوية بعرض الاسلام بصور تناسب غير المسلمين، وذلك عبر الدروس والمحاضرات التي يلقيها دعاة المركز في المدارس والجامعات والمستشفيات، فقد قام المركز بتزويد مكتبات المدارس الاسلامية في بريطانيا بكتب أئمة الدعوة السلفية لتضم الى الكتب الإسلامية الموجودة لديها للاستفادة منها، وكذا قام المركز بالاشراف المباشر على حلق تحفيظ القرآن الكريم، والتوسع فيها حتى تجاوز عدد الطلاب والطالبات فيها )270( طالبا وطالبة.
وأشار رئيس مركز فجر الاسلام بمدينة «برمنجهام» إلى أن المركز وزع هدايا في العيدين بلغ عددها )50( هدية على نزلاء سجن برمنجهام، مما كان له الأثر الطيب في نفوسهم، وقد أشاد أحد المسؤولين في السجن بهذه الخطوة وقال إن مثل هذه الطرق تساعد النزيل على تجاوز ما يشعر به من أمور لا تخفى كما تساعده كذلك على الارتباط بالمجتمع الخارجي، كما أنها تطلع غير المسلمين إلى معرفة الاسلام على صورته الحقيقية.
إلى جانب ذلك قام المركز بفرش مسجد سجن برمنجهام بفرش مناسب من السجاد، بالاضافة إلى التواصل المستمر مع بقية المراكز الاسلامية والجاليات المسلمة المتواجدة في داخل وخارج برمنجهام.
وأبان الشيخ إسماعيل القاسم أن المركز نظم مسابقة تحت اسم )ما الهدف من الحياة( للتعريف بالإسلام، وقد لاقت قبولا واستحسانا من الجاليات الإسلامية في برمنجهام، وحققت أهدافها المرجوة منها، كما قام المركز باهداء المكتبات التابعة للجماعات الكبرى أمهات الكتب التي تمتاز بصفاء العقيدة خدمة للطلبة والباحثين،
كذلك قام المركز بتزويد مساجد مدينة برمنجهام وغيرها ب)000. 2( نسخة من تراجم معاني القرآن الكريم باللغة الانجليزية، والأوردية، كما تم توزيع )000. 40( نسخة من الكتيبات باللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الى ما مجموعه )000. 275( نسخة من المطويات والنشرات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved