أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

أربعة اسطبلات كبرى تتنافس على كأس وزارة الشؤون الإسلامية
الحفل الثامن لسباقات الفروسية بالطائف اليوم
* * الرياض من أحمد عيسى الشيخ:
يقيم نادي الفروسية بعد ظهر اليوم حفله الثامن من سباقات المصيف بالطائف على كأس وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف إضافة إلى مساهمة وهدية شركة توكيلات الجزيرة.
أسماء جديدة:
يشهد الشوط الأول المخصص لخيل الدرجة المبتدئة المستوردة على مسافة 2400 متر تنافسا عاديا يضم رؤوساء جديدة يكتنفها الغموض بسبب مشاركتها للمرة الأولى فإلى جانب «خيرين»، و«راهي»، من الاسطبل الأحمر يشارك «الزير»، وكذلك «هلال النصر»، من اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد، ومن اسطبل الأمير يزيد بن سعود يشارك «عريب»، إلى جانب «لمسة»و«مملوحة» لخالد بن ابراهيم السياري، يشارك «الجرف»، هذا بالإضافة إلى عدة رؤوس قوية أخرى تشارك في هذا الشوط. وفي ظل هذا الغموض هل ينجح أحد الجياد الجديدة في خطف نقطة الشوط وبالتالي توديع الدرجة المبتدئة؟
2 شوط المبتدئة إنتاج:
تتطلع خيل الدرجة المبتدئة انتاج إلى خطف الشوط الثاني على مسافة 2400 متر، حيث من المتوقع أن ينحصر التنافس بين كل من الفرس «ابتكار»، من الاسطبل الأحمر والجوادين «اخو المدرك»، و «لماع» من الاسطبل الأبيض والجواد «لواء» من الاسطبل الازرق والفرس «الصهباء» من اسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز اضافة إلى ابن مليار الجواد «لبيد» الذي تأخر فوزه كثيراً لناصر بن عبدالرحمن الربيعة وبنت جندالي الفرس «الهام» لصلاح بن بكر سالم باجابر. وفي حال مشاركة صاحب الدخول القوي الجواد «الرايس» من الاسطبل الأحمر حيث جاء احتياطيا أول فإنه قد يقلب مجريات الشوط لصالحه علما بأن الجواد الفائز في هذا الشوط سينتقل إلى مصاف الدرجة الثالثة.
3 تنافس ثلاثي:
في الحفل الثاني من سباقات الطائف لهذا الموسم تمكنت الفرس «بشرة» من الاسطبل الابيض من الفوز على الفرس «زمزم» من الاسطبل الازرق وفي الحفل الثالث خسرت الفرس «بشرة» أمام الفرس «زموم»، من الاسطبل الازرق والآن تلتقي هذه الأفراس الثلاثة في الشوط الثالث مفتوح الدرجات افراس انتاج على مسافة 1650متر. فهل تحسم إحدى هذه الأفراس نتيجة هذا الشوط لصالحها أم تستغل إحدى الأفراس الأخرى هذا التنافس وتخطف الفوز خاصة الفرس «حزوى» من الاسطبل الاحمر التي ما زالت تحاول العودة إلى المستوى الرائع الذي قدمته في الموسم الماضي حيث تساندها بنت الأفق الفرس «سلة السيف»، بعد انتقال ملكيتها إلى الأسطبل الأحمر.
4 ورقة «لاهوب»:
في محاولة منه لضمان الفوز بالنقطة استدعى الاسطبل الابيض ابن مليار الجواد «لاهوب»، الذي يسير على خطى أخيه الجواد «البشر»، في طريقة مركاضه حيث حقق فوزين متتاليين في عمر السنتين في الموسم الماضي وذلك للمشاركة إلى جانب ابن رزق الله «التلع»، في الشوط الرابع المخصص لجياد الدرجة الثالثة انتاج على مسافة 1650متر. في حين يشارك من الاسطبل الأزرق كل من «شرشاه» و «شقرانة»و«شبل العز»، و«الشلاقي» الاحتياطي الوحيد في هذا الشوط. ويدخل في التنافس كل من «عنقود»، «سلمى»، «الحساس» من الاسطبل الاحمر و«شايخ»، من اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد و «رماح» لأبناء عبدالله بن سعد الفراج.
5 المساهمة .. لمن:
اثر تحقيقه الزمن القياسي لمسافة 1400 متر وهو 0:24:1 د. في سباقات الطائف في الأسبوع الماضي يعتبر الجواد «غياث»، لهيف بن عبود القحطاني المرشح الأول للفوز بمساهمة الشوط الخامس مفتوح الدرجات مستورد على مسافة 1650متر . ونظراً للميزان الذي يحمله كل من «محيا» لأبناء فيحان بن فيصل المنديل ، «المؤتمن» لفيصل بن مشرف مطلق فان هذا يخدم كل من الافراس «حبيبة والله» لابناء علي وعبدالعزيز الحمادي و«رايسة» لرامي ماجد فستق و«عنود الرياض»، لفيصل بن مشرف مطلق، «كريمة خير» لفيصل بن هلال الشيباني إضافة إلى صاحبة الانطلاقة القوية «جميلة الأفراس»، لعبدالله وعبدالرحمن محمود فخري، أما خيل الانتاج المشاركة في هذا الشوط فيبرز منها الفرس «زنجبيلة»، لنصار بن هليل الذيابي.
6 شوط الهدية:
«نجم نصر الله»، «انشراح»و «سعدون» ثلاثة من جياد الدرجة الثالثة تدخل في تنافس مثير مع خيل المبتدئة المشاركة في الشوط السادس مفتوح الدرجات انتاج العمر ثلاث سنوات المسافة 2000متر وذلك على سيارة شركة توكيلات الجزيرة.
التنافس المتوقع قد يتمثل في ابنة نجم الخيل الفرس «وضح النقا» لأبناء علي وعبدالعزيز الحمادي، التي جاءت مرتين ثانيا ومرتين ثالثا خلال مشاركاتها في الموسم الماضي و«زهرة رماح»، لأبناء عبدالله بن سعد الفراج و«فزازة» لفهد بن عبدالعزيز الجريد و«القرن» لمجموعة الرياض.
7 أفراس الثالثة إنتاج:
بعد تحقيقها المركز الثاني على كأس وزارة الزراعة والمياه في الحفل الرابع تقود بنت عز الخيل الفرس «حازمة»، أفراس الدرجة الثالثة انتاج المشاركة في الشوط السابع على مسافة 2000 متر وبمساندة خاصة من زميلتها بنت عطي الله الفرس «مكرمة»، اذ من المتوقع ان تأتي المنافسة من قبل بنت ريبريماند الفرس «نفلا» من الاسطبل الاحمر والتي جاءت رابعة على كأس إمارة منطقة مكة المكرمة في الحفل الأول هذا الموسم بالإضافة إلى المنافسة القوية من قبل افراس الاسطبل الازرق متمثلة في بنت الأدهم «بنت عنيدة»، وبنت شقران «معشوقة» و بنت عز الخيل «الزهراء»، أما باقي الأفراس المشاركة في هذا الشوط فيبرز اسم الفرس «منال» لفالح بن مطلق السبيعي و«زهور» لهيف بن محمد بن عبود القحطاني ولكن تبقى الفرس حازمة الأقرب للفوز.
8 شوط الكأس:
تدخل جياد الدرجة الثالثة المستوردة في تنافس اثبات وجود على مسافة 2000 متر وذلك في الشوط الثامن على كأس وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف . فإلى جانب سعي الجياد إلى خطف الكأس فان هذه المشاركة تهدف ايضا إلى التأكد من جهوزية الجياد واعدادها للسباقات الكبرى في الرياض. لذلك نرى بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي الجواد «اركان»، من الاسطبل الأزرق و«بجاد»و«العضيد»، من الاسطبل الابيض و«غياد»و«غيهب»و«شدوف» من الاسطبل الأحمر، و«جمار»و«ملزوم»و«منادي»، من اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد. لذا من المتوقع ان نشاهد شوطا في غاية التنافس والإثارة.
9 شوط الختام:
الفرس «ريهام» من اسطبل ابناء الأمير بدر بن عبدالعزيز هي الفرس الأقرب لتحقيق نقطة الشوط التاسع المخطط لافراس المبتدئة انتاج عمر السنتين على مسافة 1200 متر، وذلك على اثر حتلالها المركز الثاني في الأسبوع الماضي خلف الفرس «اسطورة رزق الله» وبفارق طول واحد فقط حيث من المتوقع ان تدخل في التنافس زميلتها في الاسطبل الفرس «فياحة»، اضافة إلى «ضاعنة»و«زونة»و«رافلة»، من اسطبل الامير فيصل بن خالدو«عظماء» للأمير يزيد بن سعود و«هيفاء بلادي» لطلال بن هاشم آل شيبان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved