أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

)الجزيرة( تحضر انطلاق الحملة:
مركز عمرو بن العاص الصيفي ينظم حملة ضد التدخين بشوارع بريدة
* بريدة عبدالرحمن التويجري:
نظم مركز عمرو بن العاص الصيفي بمدينة بريدة ممثلا بلجنة الاسرة وخدمة المجتمع بالمركز حملة مكافحة التدخين بالتعاون مع مركز عيادة مكافحة التدخين ببريدة وذلك برعاية مؤسسة أحد للانتاج الاعلامي والتوزيع وبمشاركة الجهات الأمنية بمدينة بريدة.
وقد حضر هذه الحملة كل من المقدم يحيي بن علي الهباش مدير ادارة دوريات الأمن بمنطقة القصيم ومحمد بن عبدالعزيز الفوزان مشرف قسم النشاط في الادارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ومحمد بن ناصر الدبيان عضو لجنة التنسيق ومتابعة المراكز الصيفية بالمنطقة ومدير المركز محمد البرادي.. كما حضر انطلاقة الحملة جريدة )الجزيرة( وهي الصحيفة الوحيدة المشاركة اعلاميا.
بدأت هذه الحملة بنقطة رئيسية وهي موقع طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مقابل تسجيلات أحد الاسلامية.
حيث وقف عدد من الطلاب بمسارات الطريق يقومون بتوزيع مغلف يحتوي على عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية عن عادة التدخين وكذلك شريط كاسيت وكتيب ارشادي.
كما قام هؤلاء الطلاب اضافة الى التوزيع بارشاد السائقين إلى أهمية ربط حزام الامان والحذر من ايقاع المخالفات بحقهم.
وقد خرجت )الجزيرة( بعدة لقاءات واحاديث للمسؤولين والمشاركين في هذه الحملة بالكلمة والصورة.
فقال محمد بن عبدالعزيز الفوزان مشرف قسم النشاط بادارة التعليم بالقصيم إن الفكرة جهد مشكور وعمل جبار يقدر لمنسوبي مركز عمرو بن العاص الصيفي ببريدة وبادرة تستحق الثناء، والتقدير.
والهدف من هذه الحملة هو توعية المواطنين والجمهور والقيام بتنفيذ هذه الحملة يأتي لاثبات دور المراكز الصيفية في خدمة المجتمع وتوعية الشباب وتقديم بعض الخدمات للمجتمع المحيط فنشكر مدير المركز على هذه البادرة ولزملائه المشرفين على ما قاموا به كما نشكر مؤسسة احد الراعي الرسمي لتنفيذ هذه الحملة وايضا نشكر الدوريات الامنية على تعاونهم وتجاوبهم في هذا المجال والوقوف معنا من خلال هذه الحملة في عدد من المواقع في مداخل مدينة بريدة.
كما اضاف محمد الدبيان عضو لجنة التنسيق والمتابعة للمراكز الصيفية بالمنطقة قائلا:
لاشك انها خطوة جميلة وكبيرة قام بها مركز عمرو بن العاص الصيفي وذلك لاجل تفعيل الجماهير وتبصيرهم نحو اعمال المراكز ونشاطها ونشر الوعي عن طريق بث هذه النشرات والكتيبات والاشرطة فيما يخص المجتمع وأفراده.
فنشكرهم على ذلك ونتمنى المزيد وتفعيلاً اكثر لدور هذه المراكز في الساحة وعلى مقربة من الجماهير.
* المقدم يحيى بن علي الهباش مدير ادارة دوريات الامن بالقصيم تحدث عن رؤيته عن المراكز وانشطتها وانطباعه عن هذه المشاركة فقال: طبعا المراكز الصيفية بانحاء المملكة بصفة عامة شيء جيد وجميل واتمنى ان يزاد في حجمها وتفعل اكثر وتعطى الدعم والمؤازرة الكبيرة لانها تقضي على وقت فراغ كثير من شبابنا وابنائنا وتمدهم بالعلم النافع والعمل الصالح وتقربهم من الجلساء الطيبين الناصحين خلال هذه الاجازة الصيفية.
واضاف بأنه يجب ان توضع برامج وانشطة ترغب المرتادين الى هذه المراكز ويزداد المشاركون ويأتي كذلك الشاب وهو شغوف ومسرور بهذا المركز ومحب له.
واردف المقدم الهباش قائلا:
ما رأيته نشاط جيد وخدمة عالية وسرني مثل هذه الأعمال الطيبة والمبادرات التوعوية التثقيفية، ولا اخفيك اننا نحن استغللناها فرصة أن نبلغ هؤلاء الشباب بأن يكون هناك عملية توعوية امنية من ناحية ربط حزام الامان وعملية الانارة القوية الامامية أو تظليل السيارات فنستغل ذلك حتى لا تكون هناك فقط عقوبات انما توعية وتحذير وارشاد بوجود الشباب )الطلبة(.
وتمنى بأن يفعل مثل هذا الوضع ويدرس على مستوى كبير بأن ينظر إلى ما هي حاجة الشباب والمجتمع الآن التي يتطلبها حتى يتم تحقيقها.. فيجب ان ننزل الى مستوى الشباب عامة ونسألهم ماذا يريدون ونحقق لهم كل شيء لا يغضب الله تعالى ولا يمس ديننا بشيء.
* مدير مركز عمرو بن العاص الاستاذ محمد البرادي تحدث عن فكرة المشروع قائلا: كانت فكرة المشروع )حملة مكافحة التدخين( قبل بداية المركز حيث بدأ التخطيط لها منذ اول يوم من ايام المركز في مخاطبة المسؤولين في إدارة التعليم مع الراعي الرسمي للحملة وحملة مؤسسة أحد. ثم بعد ذلك بدأ الطلاب بالعمل الجاد والمثاب والمتتابع لتنفيذ الحملة على أفضل وجه ثم خاطبت ادارة التعليم بالقصيم مشكورة الجهات الامنية في التنسيق لتنفيذ الحملة.
واضاف كان هذا اليوم هو اليوم المحدد للحملة ورأينا حماس الطلاب وتنافسهم على الوقوف في هذه النقاط بعدة شوارع في مدينة بريدة وتقديم شيء من الجهد والعمل للمجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved