رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الفنيــة

حاتم علي في مسلسل «الناصر».. صلاح الدين الأيوبي
المسلسل يقدم صورة جزئية لوجدان الشارع العربي
قربت صور الواقع ولم أتعال على المشاهدين
* كتب عبد الرحمن الناصر:
الاستعدادات مازالت قائمة على قدم وساق لتجهير ذلك العمل التاريخي العظيم.. «الناصر صلاح الدين الايوبي» ولا سيما وان تفريغ بعض المصانع لعمل الاكسسوارات من الحديد كالسيوف والدروع والمنجنيق وغيرها مما يتطلبه العمل في ذلك التاريخ.. أيضا بناء بعض الاسوار والقلاع والاستفادة من قلعة صلاح الدين الايوبي الشاهقة فوق احدى جبال سوريا، لذلك جمع اعداد كثيرة من الممثلين والكومبارس حسب رؤية المخرج الشاب اللامع الذي اثبت قدرته الابداعية بأعمال لقيت اصداء واسعة وكسبت الجوائز العربية في مهرجانات سابقة.
المخرج حاتم علي الذي تحدث ل)الجزيرة( وقال الاعمال الناجحة لا بد وان تلامس المشاهد من الوطن العربي وذلك لتقبلها سواء كان عملاً تاريخيا أو معاصرا .. فالمشاهد لدينا من الوطن العربي دائما يحب ان يرى صورته منعكسة على الشاشة كالزير سالم والفصول الاربعة فهذه لقيت نجاحاً منقطع النظير لأنها لم تتعال على المشاهد وقربت صور الواقع لكل مشاهد.. فلذا يحتاج مسلسل صلاح الدين الى امكانات كبيرة سواء كانت مادية او ابداعية، ولقد رحبت مؤسسة سوريا للإنتاج الفني بهذا المشروع بل كانت صاحبة الفكرة الاساسية لطرح مثل تلك المواضيع انطلاقا من ضرورة انتاج هذا العمل وفي هذه الفترة بالذات تحديدا، فالمسلسل يقدم صورة بطل هو جزء من وجدان العالم العربي والاسلامي بطل استعادة القدس ... وبلا شك ستنعكس صورة البطل على كل منا سواء حمل سيفا او قلما.. وكما تعرف مثل هذه الاعمال تحتاج الى جهد خارق ومتابعة مستمرة من لدن المؤسسة المنتجة او من فريق العمل لمنفذ لهذا المسلسل، وقد اتممنا ولله الحمد خطوات كانت شائكة بل أنجزناها بفضل تعاون بعض مصانع الحديد والبناء والاكسسوارات وتفصيل الملابس وغيرها، وكذلك توزيع الادوار بشكل دقيق جداً.. ولهذا اسند دور البطولة الى الفنان العملاق جمال سليمان نظراً لما يتمتع به من إبداع فني وهو رجل واثق بقدراته العالية ولا سيما وانه قريب الشبه من البطل صلاح الدين الايوبي.. وعن الفترات التي صادفتني في المسلسل السابق الزير سالم الذي عرض وانا لم انته منه فإن لهذا المسلسل سياسة تجعلنا نحسب لكل ما هو قد يعترضنا ولذا ها نحن قد خطونا خطوات تبين لنا باذن الله ان لا شيء قد يعترض هذا المشروع الكبير الذي من وجهة نظر متمرسة .
ان هذا المسلسل ربما لا تتحمله اي شركة انتاج عربية ولا سيما وانه مكلف جداً..
وتحدث المبدع حاتم علي عن ابتعاده عن التمثيل وقال هي صعبة جدا ان يتنازل اي فنان عنها ولكن ربما امثل قريبا وليس بهذا المسلسل .
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved