أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

ممثلو القوات المسلحة والشرطة في البرلمان قاطعوا الجلسة أمس
وحيد يتحدى البرلمان ويرفض المثول أمامه غداً لمساءلته لاعتباره الجلسة غير قانونية
* جاكرتا د.ب.أ:
اعتبر الرئيس الاندونيسي عبدالرحمن وحيد الجلسة الطارئة التي تعقدها أعلى هيئة تشريعية في البلاد للنظر في عزله ابتداء من اليوم الاحد، غير قانونية.
وصرح مساعد لوحيد خلال مؤتمر صحفي بأن «هذا الاجتماع الموسع لا يحظى بالاعتراف.. وبالتالي، فإنه غير قانوني».وبدلا من أن يعلن حالة الطوارئ، قال وحيد في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الوطني أنه مازال يسعى إلى التوصل إلى تسوية لحل الأزمة السياسية التي تعاني منها رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
وكان زعماء مجلس الشعب الاستشاري قد قرروا مساء أمس الاول عقد جلسات استماع طارئة للنظر في عزل وحيد تبدأ رسميا اليوم الاحد.
ووافق 11 فصيلا على الأقل في المجلس على الاسراع بعقد الجلسة الخاصة اليوم وطالبوا وحيد بإلقاء خطاب يقدم فيه كشف حساب بإنجازاته في مواجهة تهمة سوء الإدارة المنسوبة إليه.
الجدير بالذكر ان ممثلي القوات المسلحة والشرطة في مجلس الشعب الاستشاري قاطعوا الجلسة التي عقدت أمس والتي طالبت الرئيس وحيد بالمثول أمام المجلس غدا الاثنين لمساءلته.
هذا وأرجع زعماء الفصائل، بما فيها أكبر حزبين في البلاد حزب النضال الديمقراطي بزعامة نائبة الرئيس ميجاواتي سوكارنو بوتري وحزب جولكار الحاكم سابقا سبب عقد جلسة طارئة إلى الخطوة المتحدية التي اتخذها وحيد بتعيينه شاعر الدين إسماعيل في منصب قائد شرطة البلاد بالانابة.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved