أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

بلغت قيمتها 470 مليون ريال
الأمير مقرن يوقع عدة عقود لتطوير المنطقة المركزية بالمدينة المنورة
* المدينة المنورة مروان قصاص:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية في صباح يوم السبت الموافق 30/4/1422ه عدداً من العقود مع الشركات و المؤسسات المتخصصة لتنفيذ مشروعات ضمن برنامج تطوير المنطقة المركزية في المدينة المنورة. ومن هذه العقود عقد بقيمة «4. 3» ملايين ريال لتنفيذ المرحلة الأولى من عملية الصيانة الوقائية وادارة عبارات الخدمات في المنطقة المركزية ولمدة «124» شهرا، ويهدف المشروع الى تحقيق السلامة والأمن والمراقبة والتحكم عن بعد بالإضافة الى تسهيل اعمال التشغيل والصيانة للخدمات المنفذة داخل العبارات التي تتضمن شبكة كابلات الضغط المتوسطة وشبكة مياه الشرب وشبكة خطوط الهاتف وشبكة مياه الري.كما شملت ايضا مجموعة من العقود الاستثمارية بين اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية وعدد من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الاستثمار، تضمنت تأجير قطعة ارض في حي المناخة «الحي الغربي» لإنشاء مستشفى بسعة «250» سريراً مشتملاً على وحدة للرعاية الصحية الاولية لتوفير الخدمات الطبية والعاجلة ومدة العقدة «25»عاما.
وتأجير قطعة ارض في حي بني خدرة «الحي الجنوبي» لإقامة مشروع مبنى خدمات متعدد الاغراض، بحيث يشمل طوابق يمكن استغلالها للاستخدام التجاري او الاداري او السكني او المزيج، بين هذه الاستخدامات بالاضافة الى مواقف للسيارات متعددة الادوار ومواقع للخدمات الامنية وللخدمات التي تقدم للحجاج والمعتمرين «صحية، ارشاد، تائهين» وذلك للتكامل مع الخدمات المتوفرة في المنطقة المحيطة بالمشروع.
كما تضمن ايضا تأجير قطعة ارض في حي بني خدرة «الحي الجنوبي» من المنطقة المركزية لإقامة مبنى فندقي اداري يشتمل على مقر مكتب اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية وبلدية الحرم، ويحتوي كذلك على وحدة للدفاع المدني ووحدة للهلال الاحمر بالاضافة الى فندق من الدرجة الأولى «اربع نجوم» ومدة العقد «25» عاما.
كما شملت هذه العقود ايضا عقدين لإقامة مشروع ساحة عمرانية استثمارية على القطعة رقم «198» الواقعة في حي بضاعة «الحي الشمالي» وعلى القطعة رقم «4052» بحي بني خدرة «الحي الجنوبي» بحديقة الصافية، ويهدف المشروعين الى توفير منطقة خضراء تشتمل على اماكن لتقديم نوعيات مختلفة من الوجبات الخفيفة المشروبات الحلويات وغيرها من المأكولات السريعة، وذلك لتلبية الاحتياجات المتنامية من الطلب على هذه النوعية من المأكولات بالمنطقة المركزية، ومدة العقد لكليهما «10» سنوات.
الجدير بالذكر انه تمت ترسية ثلاثة مشاريع منها على شركة عقار القابضة وتقدر التكاليف الاستثمارية لهذه المشروعات بمبلغ «470» مليون ريال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved