أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

الرئيس اليمني رافضاًتطبيع العلاقات مع إسرائيل:
معاهدة ترسيم الحدود أرست علاقات قائمة على الثقة مع المملكة
* عمان واس:
قال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح انه يرفض ان تمر علاقات بلاده مع واشنطن عبر إسرائيل.
وأضاف في حديث صحفي نشر في عمان أمس ان اليمن ترفض كل المطالبات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل انسحاب إسرائيل من الاراضي العربية المحتلة عام 1967 وقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس المحتلة.واشار إلى أن اليمن يتعامل مع الولايات المتحدة مباشرة وبكل وضوح على قاعدة مصالحها في الوطن العربي موضحا انه سيزور واشنطن قريبا تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس الأمريكي لم يتم بعد تحديد موعدها.
ونفى الرئيس اليمني وجود ضغوط أمريكية على اليمن بشأن موقف اليمن من القضية الفلسطينية أو لحصول الولايات المتحدة على حق إقامة قاعدة عسكرية أمريكية على إحدى الجزر اليمنية في منطقة باب المندب.
وجدد الرئيس اليمني مطالبته بضرورة الالتزام بقرارات مؤتمر القمة العربية والإسلامية واغلاق مكاتب التمثيل الإسرائيلي في بعض العواصم العربية لأنها مكاتب لأجهزة المخابرات الإسرائيلية، مشيراً إلى ان مسؤولي هذه المكاتب «خرجوا من الباب لكنهم عادوا من الشباك» على حد تعبيره.
ونفى الرئيس اليمني وجود خلافات يمنية مع مصر وقال: ان العلاقات مع مصر طبيعية وتتماثل مع العلاقات القائمة مع الدول العربية وخاصة الدول الخليجية مشيرا إلى ان علاقات اليمن مع دول الخليج جيدة ومتميزة.
وأكد الرئيس علي عبدالله صالح ان علاقات اليمن مع المملكة العربية السعودية جيدة موضحا ان معاهدة ترسيم الحدود قد أرست علاقات قوية قائمة على الثقة والمودة والشراكة بين البلدين على كافة المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved