أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

النعيمي يتوقع خفض إنتاج أوبك بداية من سبتمبر
* بون رويترز:
قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي امس السبت ان منظمة أوبك تستعد لخفض انتاجها بما يتراوح بين اربعة وستة في المئة من اول سبتمبر/ ايلول بهدف دعم أسعار النفط.وقال النعيمي لرويترز في مقابلة على هامش مؤتمر دولي عن التغيرات المناخية في بون «من المتوقع ان نخفض الانتاج والسؤال الآن هو بأي حجم. من المتوقع ان يكون الخفض ما بين مليون و5.1 مليون برميل يومياً».
وقال النعيمي انه قلق من دفع أسعار النفط لمستويات كبيرة جدا لكن تباطؤ الطلب العالمي على الخام يستلزم خفض الامدادات لابقاء الاسعار عند المستوى الذي تستهدفه أوبك وهو 25 دولاراً للبرميل.
واضاف «أوبك في وضع صعب جدا الآن. لا نريد خفض الانتاج لكننا مضطرون لهذا. نحن قلقون من ان الاسعار قد تصعد لمستويات مرتفعة جدا».
ومضى يقول انه أجرى اتصالات بعدد من وزراء أوبك ايدوا كلهم خفض الانتاج. وينسق هذه المفاوضات علي رودريجيز الامين العام لأوبك الذي اجتمع مع النعيمي امس الأول الجمعة.
وقال رودريجيز عن النطاق الذي ذكره النعيمي «انه نطاق جيد». مضيفا ان القرار النهائي من المحتمل ان يصدر في غضون اسبوع أو اثنين.
وقال النعيمي ان هذا الخفض سيكون على الارجح آخر تعديل هذا العام لمستوى انتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك».ومضى يقول انه رغم ان مستويات الأسعار ستستمر في التحكم في تصرفات أوبك إلا أنه يعتقد ان المنظمة لن تضطر لزيادة الانتاج في وقت لاحق هذا العام لتلبية تنامي الطلب في الشتاء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved