أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

اعتقالات جديدة في صفوف 4 مقربين من حسين منتظري
* طهران أ.ف.ب:
ذكرت صحيفة «جمهوري اسلامي» أمس السبت ان اربعة مقربين من حسين علي منتظري الخليفة المعين سابقا للامام الخميني، اوقفوا في الايام الاخيرة في ايران.
وأوضحت الصحيفة ان رضا احمدي ومحمود صلواتي وحسن قائدي ومجتبي فيض وهوصهر آية الله منتظري اوقفوا بسبب «نشاطاتهم السرية ضد امن الدولة».
وأضافت الصحيفة ان الموقوفين «أدلوا باعترافات تثبت نشاطهم المعادي للنظام».وفي حزيران/ يونيو الماضي اوقفت اجهزة الاستخبارات هادي هاشمي وهو صهر آية الله منتظري أيضا فضلا عن عدة رجال دين آخرين مقربين منه، ولا يزال نجله سعيد منتظري موقوفاً منذ عدة اشهر.
وكان رئيس المحكمة الخاصة بمحاكمة رجال الدين غلام حسين محسني ايجائي اتهم «المقربين» من منتظري «بتوفير مساعدة مالية إلى مجموعات مختلفة قامت بتحركات أو تصريحات شبيهة بتلك التي يقوم بها المناهضون للثورة».
وآية الله منتظري )79 عاما( موضوع في الاقامة الجبرية في مدينة قم على بعد 125 كيلومترا جنوب طهران ويحظر عليه مبدئيا التحدث إلى الصحافة.
وتقدم نواب بعريضة في مجلس الشورى الايراني تدعو إلى رفع هذه القيود عنه.وكان منتظري نشر في كانون الأول/ ديسمبر 2000 مذكراته عبر شبكة انترنت اعطى فيها شهادات حول اعدام اعداد كبيرة من المعارضين وكشف مراحل مأساوية في الثورة الإسلامية في 1979 او في الحرب مع العراق )19801988(، وقد اغلق هذا الموقع.وفي مقابلة أجرتها معه أخيراً صحيفة «لومانيتيه» الفرنسية دعا منتظري إلى فصل السلطات في ايران وانتقد النظام المتبع والدور المهيمن لمرشد الجمهورية الإسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved