أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd July,2001 العدد:10524الطبعةالاولـي الأحد 1 ,جمادى الاولى 1422

وطن ومواطن

قال إنه يأسف لعرضها بسبب نقصها
بلدية الخفجي: أين هذه المشروعات؟
بلدية الخفجي واحدة من البلديات التي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية.. ولا أحد ينكر الجهود الكبيرة والجبارة والمميزة التي تبذلها بلدية الخفجي في سبيل اظهار المحافظة بالوجه المشرق إلا أن هناك بعض الملاحظات التي تنقص بعض الجهود وإليكم بعض الملاحظات التي أود طرحها:
عدم إنارة أغلب الشوارع كما أن الفوانيس معطلة ولم تستبدل بفوانيس جديدة.. أيضاً بعض الأحياء تعيش في ظلام تام بالرغم من وجود أعمدة الإنارة لكنها لا توجد بداخلها فوانيس.
أيضا عدم سفلتة بعض الشوارع الرئيسية التي مضى عليها عقد من الزمن فأصبحت عبارة عن حفر ومستنقعات مائية عند هطول الأمطار.
كذلك شوارع الأحياء ما زالت تعاني من عدم استوائها وكثرة الحفر والتشققات ووضع المطبات الاصطناعية بعشوائية مما يوقع الحوادث بكثرة.
وبقايا مخلفات البناء المتكدسة في بعض الأحياء.. أيضاً السيارات المعطلة والسكراب وحاويات القمامة المستهلكة مما يؤدي إلى كثرة الحشرات وتفشي الأمراض الخطيرة وهذا يسبب قلقاً للمواطن.
الأتربة الموجودة في جميع شوارع المحافظة أين عمال النظافة منها فهي بحاجة إلى نظافة باستمرار خاصة في هذه الأيام التي يكثر فيها الغبار.
وعدم تركيب لوحات تسمية الشوارع الرئيسية في المحافظة فهي تفتقد لهذه التسمية منذ نشأة الخفجي وكذلك عدم ازالة البيوت الآيلة للسقوط في بعض الأحياء وخاصة حي الدخل المحدود التي شكل خطراً كبيراً على الأرواح.
عدم تحسين مدخل المحافظة الشمالي مدخل الكويت فالإنارة معدومة بالرغم من وجود أعمدة الإنارة فالطريق مظلم ليلاً.. أيضاً عدم زراعته وتشجيره وخلوه من المجسمات الجمالية التي نشاهدها في جميع مداخل المحافظات.
شارع الكورنيش قسم العزاب مهمل بشكل كبير والإنارة فيه معطلة وجزء منها بدون اغطية وبعضها مكسرة الفوانيس والجزء الآخر منحرف عن مكانه.. بالإضافة إلى ميلان أغلب الأعمدة وقربها من السقوط.. أيضاً موت اغلب الأشجار سواء التي في الكورنيش أو على الطريق.. إذن ما هو الحل..؟!
بندر عبدالله حمد الشمري

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved