أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

إنتاج رقائق الكمبيوتر في دبي .. قريباً
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أكد الدكتور محمد أحمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي ان السلطة قطعت شوطاً كبيراً في طريق الاتفاق مع انتل الأمريكية العالمية وأي اتش بي الالمانية حول مشروع تصنيع رقائق الكمبيوتر الذي يعدّ مشروعاً صناعياً تكنولوجياً ضخماً والأحدث من نوعه في العالم.
وأضاف الزرعوني في حوار نشر في صحيفة )البيان( الالكترونية الاماراتية انه يتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق وفق الشروط التي وضعتها حكومة دبي ومن ضمنها ضمان نقل التكنولوجيا إلى الامارات وذلك بانتاج رقائق الكمبيوتر في دبي بعد عام واحد من بدء الانتاج في المصنع الألماني إضافة إلى تدريب وتأهيل 50 خريجا مواطنا بشكل سنوي في المانيا للاستفادة من هذه التقنية الجديدة.
وأكد الزرعوني اهتمام حكومة دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع الذي يقدم دعماً كبيراً للمشروع وذلك لايمانه التام بأهمية نقل هذه التكنولوجيا الحديثة التي ستحدث نقله نوعية في المنطقة إلى دبي.
وأشار الزرعوني إلى ان التكلفة الاجمالية للمشروع مازالت قيد الدراسة مؤكدا ان نسبة مساهمة حكومة دبي في المشروع لن تقل عن 25% وأكد الزرعوني ان المشروع حاليا في مراحل متقدمة من النقاش الا انه لم يتم التوقيع بشكل رسمي على الاتفاق.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved