أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

ارتفاع حجم الإنفاق الإعلاني العربي على الإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
ذكرت دراسة إحصائية جديدة أن حجم الإنفاق الإعلاني في العالم العربي على شبكة الإنترنت بلغ نحو 2،5 ملايين دولار. وتوقعت الإحصائية أن يصل حجم الإعلانات العربية على الشبكة إلى حوالي 70 مليون دولار في عام 2005م.
وأشارت الدراسة طبقا لما جاء في موقع ايلاف الاخباري إلى أن السوق الناشئة في الدول العربية والشرق الأوسط تتمتع بمزايا أهمها أنها في بداية التشكل مقارنة بالشركات الأمريكية التي بدأت تعاني من تباطؤ نمو سوق الإعلانات على الإنترنت. وتشكل حصة الإنفاق الإعلاني على الإنترنت جزءا ضئيلا مقارنة بوسائل الإعلام الأخرى كالصحف والمجلات والتلفزيون.
وتتوقع الدراسة أن تصل ميزانية الإعلان على الإنترنت إلى 6 ملايين دولار بنهاية العام الجاري ترتفع إلى 35 مليون دولار عام 2004 لتصل إلى 70 مليون دولار عام 2005م.
وتؤكد الدراسة ضرورة تأسيس هيئة محايدة لقياس حركة الزيارات لمواقع الإنترنت في المنطقة العربية وتزويد المعلنين بأرقام حقيقية تساعدهم على اتخاذ القرار الإعلاني حيث ستذهب الحصة الأكبر من الإعلانات إلى المواقع التي تقدم خدمات جليلة لزبائنها.
وتتوقع الدراسة تزايد عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي ليصل إلى 35 مليون مستخدم في عام 2005م مقارنة بحوالي 3،5 ملايين مستخدم الآن، كما ينمو سوق الإعلانات على الإنترنت في أوروبا بنسبة بلغت 120% ليصل إلى 900 مليون دولار بنهاية العام الجاري.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved