أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

السلطة تطالب إسرائيل بتسليم 50 إرهابياً في اجتماعهم الأمني اليوم
قوات العدو تقتحم المنازل وتعتقل العديد من الفلسطينيين
* * القدس الضفة الغربية الوكالات :
ظل التوتر سيد الموقف في الاراضي المحتلة مع اغتيال فلسطيني برصاص وحدة خاصة اسرائيلية الليل الفائت في شمال الضفة الغربية والعثور على جثة اسرائيلي وجد مقتولا قرب مدينة رام الله.
واكد شهود ومسؤولون ان مصطفى ياسين )26 عاما( قتل بدم بارد برصاص افراد وحدة اسرائيلية في قريته عانين غرب مدينة جنين بشمال الضفة الغربية وانه ليس عضوا في حركة الجهاد كما اعلنت اسرائيل.واكد مسؤولون فلسطينيون وشهود ان ياسين ليس عضوا في حركة الجهاد الاسلامي وانه قتل بدم بارد.
وقالت مصادر في حركة الجهاد ان «ياسين ليس عضوا في حركة الجهاد على الاطلاق».
وقال قدورة موسى امين سر حركة فتح في جنين ان ياسين «من انصار حركة فتح وان ادعاء اسرائيل انه نقل فدائيا الى اسرائيل ليس سوى مجرد كذبة».
واستنادا الى شهود بينهم رئيس المجلس القروي رباح ياسين وزوجة القتيل ان ياسين سقط عندما عاجله افراد وحدة خاصة اسرائيلية بالرصاص بينما كان يهم بفتح باب منزله بعد سماعه طرقات.
واكد الشهود ان جنودا اقتحموا المنزل وعاثوا فيه قبل ان يفروا وافراد الوحدة بجثة ياسين حتى اعيدت عن طريق الارتباط الفلسطيني . وكثف الجيش....الاسرائيلي مؤخرا عملياته التي تستهدف ناشطين في الانتفاضة بما في ذلك عمليات اغتيال واختطاف.
وفي غضون ذلك ذكرت مصادر فلسطينية امس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل ثمانية فلسطينيين في قرية كفل حارس جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وقال سكان من القرية ان قوات اسرائيلية دهمت منازل المواطنين الليل الفائت واعتقلت ثمانية من السكان بينهم احد عناصر الامن الوطني الفلسطيني. واضافوا ان بقية المعتقلين معروفون بانتمائهم الى حركة فتح.
واستنادا الى احصاءات محلية فان اسرائيل تعتقل نحو 2400 فلسطيني بينهم مئات اوقفوا منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/ سبتمبر الماضي.
وفي غزة شارك حوالى الفين من الفلسطينيين في تشييع جثمان الفتى الفلسطيني رفعت النحال )15 عاما( الذى قتل امس الاول برصاص الجيش الاسرائيلي وسط دعوات لعدم وقف اطلاق النار واستمرار الانتفاضة واطلاق قذائف الهاون ضد اهداف اسرائيلية.
وتوعد المشيعون في جنازة الفتى خلال مواجهات وقعت بين فتية فلسطينيين والجيش الاسرائيلي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة بالانتقام من اسرائيل والى استمرار الانتفاضة الشعبية «حتى تحرير فلسطين». من ناحية اخرى اعلن العميد توفيق الطيراوي مدير جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية ان السلطة الفلسطينية ستقدم الى اسرائيل قائمة باسماء اكثر من خمسين «ارهابيا اسرائيليا» تتهمهم بالتورط بقتل فلسطينيين.
وقال الطيراوي في حديث نشرته صحيفة الايام الصادرة في رام الله ان السلطة الفلسطينية «ستقدم في الاجتماع الامني الثلاثي المقرراليوم )الاربعاء( اسماء ما يزيد على خمسين ارهابيا اسرائيليا تملك السلطة الفلسطينية براهين على مشاركتهم في جرائم بربرية ضد الفلسطينيين».
واضاف ان الفلسطينيين سيطالبون اسرائيل «باتخاذ اجراءات ضد هؤلاء المجرمين واذا لم يتخذوا الاجراءات ضدهم فانهم يتحملون المسؤولية لاننا لن نترك المستوطنين يعربدون في الضفة الغربية وقطاع غزة».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved