أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

الجامعة العربية ترحب بالتقارب بين البلدين
الإمارات وإيران يؤكدان على تنمية العلاقات
* طهران واس القاهرة
مكتب الجزيرة علي السيد:
تسلم الرئيس الإيراني محمد خاتمي رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سلمها إياه أمس وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الذى يزور طهران حاليا.
وأكد الرئيس الإيراني خلال الاجتماع ان دولة الإمارات العربية المتحدة هي من الدول الصديقة لإيران وأن الحوار بين مسؤولي البلدين سيثمر عن مزيد من التقارب وضمان المصالح المشتركة للبلدين مشددا على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلد الآخر والاستفادة من القواسم المشتركة بين البلدين لتوفير وضمان مصالحهما.
و قال إن سياسة إيران ترتكز على الانفراج موضحا ان طهران اتخذت خطوات لرأب الصدع والسير نحو السلام وفق مبدأ التعايش والتفاهم حتى مع اعدائها الذين خاضت الحرب معهم. بدوره أكد المبعوث الخاص لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عزم بلاده على تعميق وتنمية العلاقات مع إيران في كافة المجالات.
من جهة اخرى رحبت جامعة الدول العربية بالاتصالات التي جرت مؤخرا بين ايران ودولة الامارات العربية المتحدة لتنقية الأجواء بين البلدين وأعرب عمرو موسى الأمين العام للجامعة عن أمله في ان يؤدي اللقاء الذي تم بين الرئيس الايراني محمد خاتمي والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الامارات الى تحريك موضوع الجزر الاماراتية المحتلة من قبل ايران. وشدد موسى على أهمية معالجة قضية الجزر الاماراتية المحتلة بالطرق السلمية مؤكدا ان استمرار المشكلة على أجندة الشرق الأوسط هو أحد أسباب التوتر في العلاقات العربية الايرانية..... وقال موسى: يجب ان تتوجه الجهود نحو تخفيف حدة هذا التوتر.. عن طريق التعامل الشرعي السريع مع موضوع الجزر وبدء مفاوضات بين الجانبين بشأنها.
وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن ثقته في تفهم القيادة الايرانية لمعالجة المسائل التي تقف عثرة أمام دعم وتعزيز التعاون بين ايران والعالم العربي في اطار الحرص على تعزيز القواسم المشتركة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved