أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

اعتباراً من 21/5
بدء القبول بالكلية التقنية بمكة المكرمة
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
تبدأ الكلية التقنية بمكة المكرمة التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني يوم السبت الموافق 21/5/1422ه استقبال طلبات الالتحاق بأقسامها الميكانيكية والكهربائية والحاسب من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي.
وأوضح عميد الكلية الدكتور عدنان بن غازي ابو عرفة أنه تم تحديد يوم السبت 21/5 لاستقبال طلبات الالتحاق من الطلاب الحاصلين على نسبة تسعين بالمائة وتحديد يوم الاحد للحاصلين على نسبة 85 بالمائة ويوم الاثنين للحاصلين علي نسبة 84 بالمائة ويوم الثلاثاء للحاصلين على نسبة 83 بالمائة ويوم الاربعاء للحاصلين على نسبة 82 بالمائة ويوم السبت للحاصلين على نسبة 81 بالمائة ويوم الاحد للحاصلين على نسبة 80 بالمائة فيما حدد يوم الاثنين الاول من شهر جمادى الآخر للحاصلين على نسبة 78 بالمائة ويوم الثلاثاء للحاصلين على نسبة 75 بالمائة ويوم الاربعاء للحاصلين على نسبة 73 بالمائة.
وبين الدكتور ابو عرفة ان شروط القبول بالكلية تتمثل في ان يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلا على الشهادة الثانوية قسم علوم طبيعية أو ما يعادلها وألا يقل تقديره العام عن جيد وأن يكون لائقا طبيا ومتفرغاً للدراسة بالاضافة الى ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية اكثر من ثلاث سنوات مشيراً الى ان على الراغبين بالالتحاق بالكلية احضار اصل الشهادة الثانوية وشهادة حسن السيرة والسلوك وصورة من بطاقة الاحوال المدنية وكذا احضار اربع صور شمسية مقاس 4x6. وأفاد أن الكلية تضم عدداً من التخصصات منها تقنية الحاسب الآلي وبرمجيات الحاسب الآلي وتركيبات القوى الكهربائية والمركبات الى جانب الانتاج والتبريد والتكييف بالاضافة الى اشتمالها على قسم الدراسات العامة لتدريس الثقافة الاسلامية واللغة العربية والرياضيات والفيزياء علاوة على اشتمالها لمركز اللغة الانجليزية.
كما اضاف بأن الدراسة بالكلية لمدة سنتين ونصف اضافة الى نصف سنة تدريب ميداني يحصل بعدها الخريج على الشهادة الجامعية المتوسطة في مجال التخصص فيما يحصل الطالب اثناء الدراسة على مكافأة شهرية مقدارها الف ريال.
وكشف عميد الكلية عن وجود دراسة لافتتاح تخصصين جديدين في مجال تقنية الحج والعمرة والسياحة والفندقة وذلك لخريجي الثانوية العامة القسم الادبي، وكذلك دراسة لافتتاح قسم جديد في مجال الكهروميكانيكية لخريجي القسم العلمي الي جانب اعتزام الكلية افتتاح قسم جديد مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد في مجال برمجيات الحاسب الآلي.
ولفت الدكتور ابو عرفة الى أن اجمالي عدد الطلاب الملتحقين بالكلية منذ افتتاحه عام 1420ه حتى الآن 900 طالب منهم 345 طالبا في تخصص ميكانيكا و301 طالب في تخصص الكهرباء و245 طالبا في تخصص الحاسب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved