أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

تغطية خاصة

اليوم انطلاق أضخم مهرجان للحدائق بالرياض
جبل التفاح الذهبي في حديقة جبل أبو مخروق أكبر سلة فواكه في حديقة الوادي
* *تحولت منتزهات الوادي، الغرفة التجارية، الحزام، آل فرحان، عليشه، حديقة جبل أبو مخروق في وقتٍ قياسي إلى واحات جميلة للراحة والاستجمام، وأصبحت مقصداً للعوائل التي تبحث عن الترفيه البرئ والاستمتاع بقضاء أمسيات رائعة بين أحضان الطبيعة الخلابة.
ومنذ أن أسندت أمانة مدينة الرياض إلى مجموعة عبدالمحسن الحكير وأولاده مهمة إدارة وتشغيل هذه الحدائق حتى باتت متنفسات ترفيهية متكاملة تنبض بالحركة والحياة، ويتدفق إليها الكبار والصغار للاستمتاع بالأمسيات الصيفية الحافلة بالبرامج والكرنفالات المبتكرة.
واليوم ينطلق أضخم مهرجان للحدائق في كل من : الوادي، جبل أبو مخروق، والغرفة حيث يشتمل على مسابقات الأرقام القياسية، وعروض الماسكات الكرتونية، والفنون الشعبية، والعروض المسرحية، وبازرات التسوق.
جبل التفاح الذهبي.. في حديقة أبو مخروق:
وفي منتزه جبل أبو مخروق والذي يحتل موقعاً فريداً على طريق صلاح الدين الأيوبي بحي الملز، تقام مسابقة: جبل التفاح الذهبي، وهي مسابقة جديدة وفريدة من نوعها تهدف إلى إضفاء جو من المتعة والإثارة على نفوس المرتادين كباراً وصغاراً.. فمن خلال شراء دفتر التذاكر العائلي المخفض يحق لهم الاشتراك في هذه المسابقة المثيرة والفوز بالجنيهات الذهبية.
ومن المقرر أيضاً تقديم عروض الشخصيات الكرتونية والبرامج والمسابقات الثقافية والفقرات الطريفة والتي تنثر الفرح والمرح في كل مكان.
أكبر سلة فواكه.. في حديقة الوادي:
وترتدي حديقة )الوادي( خلال هذا الصيف زياً كرنفالياً رائعاً حيث تستقبل زائريها كل يوم بالبرامج الجديدة والمسابقات والعروض المشوقة وعندما تصطحب عائلتك خلال هذا الأسبوع وابتداءً من اليوم إلى حديقة الوادي سوف تفاجأ ببرنامج جديد مستوحى من مهرجان الأرقام القياسية حيث ستقام بالحديقة مسابقة )أكبر سلة فواكة( والتي سوف تكون محملة بجميع أنواع الفواكة وذلك تحت رعاية الشركة الوطنية الزراعية إحدى شركات مجموعة الراجحي، وسوف يتم إزاحة الستار عن هذا العرض المثير وإطلاق البالونات الملونة لتمتزج ألوانها مع ألوان الفواكة والمسطحات الخضراء وباقات الورود في منظر أخاذ يسر النفوس ويبهج الصدور.
والفرصة متاحة لكل أفراد العائلة للاستمتاع بالبرامج الترفيهية الهادفة والمسابقات الثقافية والترفيهية والتي ستقام على المسرح المفتوح بالحديقة.
* الجوائز الطائرة.. في حديقة الغرفة التجارية:
بركان من البالونات الثائرة سوف تحلق في أجواء حديقة الغرفة التجارية لترسم الدهشة والفرحة في قلوب الصغار والكبار وتداعب الأمنيات في الحصول على ما في بطون هذه البالونات من جوائز والتي هي عبارة عن تذاكر سفر، إقامة بالفنادق والشاليهات، تذاكر لعروض الدلافين، بطاقات عضوية لمنتزهات الحكير الترفيهية.
وما بين الحين والآخر يستمتع الزائرون بالأهازيج الجميلة التي تُقدمها فرق الفنون الشعبية إضافة إلى الاستمتاع بالبرامج والفقرات الطريفة والعروض التشويقية الممتعة.
* حديقة عليشة .. وأمسيات صيفية.. وأجواء كرنفالية
وتشهد حديقة عليشة يومياً العديد من البرامج الترفيهية الرائعة والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان )إجازة بالألوان الطبيعية( وتعتبر الحديقة ملتقى لكل أفراد الأسرة الراغبين في المتعة والاستجمام والباحثين عن قضاء أمسيات سعيدة بين أحضان الطبيعة الخلابة.
وتتميز حديقة )عليشة( بموقعها الهادئ بعيداً عن الضوضاء إذ أنها تقع شمال تقاطع شارع الأمير سطام بن عبدالعزيز مع شارع حذيفة بن اليمان. وتحتل المساحات الخضراء مساحة كبيرة من الحديقة، وتكون كثافة النخيل بداخلها مظلة خضراء وارفة الظلال، وتعتبر النوافير من أهم عناصر الجذب في المنتزه والتي تتوافر بها وسائل الترفيه البرئ بجميع أشكاله.
حديقة الحزام.. الاستجمام في رحاب الطبيعة:
ويجد كل أفراد العائلة بين ربوع هذه الحديقة الجميلة كل وسائل الراحة والاستجمام، وتنفرد بموقعها المتميز، كما تنتشر بين جنباتها المسطحات المائية، والجسور المعلقة فوق برك المياه، وأشجار النخيل والمسطحات الخضراء والتي تتخللها أحواض الزهور مما جعل من المنتزه واحة خضراء تتلون بألوان زهورها الجميلة.
وبالحديقة ثلاث برك صناعية تُشكِّل محوراً تلتقي عنده الممرات وأحواض الزهور، وأماكن الجلوس إضافة إلى الساحات المجهزة بالألعاب الترفيهية المتنوعة والتي تتناسب مع جميع الأعمار، وأماكن الجلوس في المناطق المظللة، ومطاعم الوجبات السريعة، كما يستمتع رواد الحديقة بالعروض التشويقية المتميزة، والفقرات الخفيفة المتنوعة.
حديقة آل فرحان.. تسلية وإمتاع:
وتشهد هذه الحديقة إقبالاً كبيراً من الزائرين بسبب موقعها الفريد حيث تقع في حي الملز بجوار نادي الفروسية.
وتتكون الحديقة من المسطحات الخضراء والنخيل والأشجار وارفة الظلال ومناطق الألعاب المزودة بالألعاب، والجلسات.
كما تقام في هذه الحديقة الجميلة على مدار الساعة البرامج والمسابقات الثقافية والفقرات الطريفة والعروض الشعبية.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved