أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

اليوم المكسيك وأوروغواي في نصف نهائي كوبا أمريكا
هندوراس الضيفة تقصي البرازيل حاملة اللقب
* مانيزاليس )كولومبيا( أ.ف.ب:
أقصت هندوراس المغمورة على خريطة كرة القدم التي شاركت في البطولة في اللحظة الاخيرة مكان الارجنتين المنسحبة. البرازيل حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الامم الأمريكية الجنوبية في كرة القدم )كوبا أمريكا( بفوزها التاريخي عليها 2/صفر في مانيزاليس أمام30 الف متفرج.
وسجل بيليتي )57 خطأ في مرمى فريقه( ومارتينيز )90( الهدفين.
وعلى الرغم من غياب ابرز عناصر المنتخب البرازيل. فان ما حققه منتخب هندوراس المتواضع يعتبر انجازا في تاريخ هذه الدولة يضاف إلى مشاركتها في مونديال 1982 في اسبانيا.
في المقابل، فإن الخسارة نزلت بالبرازيل إلى الحضيض في الوقت التي تحتاج فيه إلى معنويات عالية لخوض ما تبقى لها من مباريات ضمن تصفيات مونديال2002 المقرر في كوريا الجنوبية علما بأنها تحتل المركز الرابع حاليا وهي مدعوة لخوض مباراة قوية على ارضها في 15 اب/اغسطس المقبل.
وعلى الرغم من سيطرة البرازيل على مجريات الشوط الاول فانها لم تتمكن من اختراق دفاع هندوراس وبالتالي لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى.
وفي مطلع الشوط الثاني اجرى المدرب لويز فيليبي سكولاري تبديلين فاشرك جونينيو باوليستا وجونينيو برنامبوكانو. فتغيرت الحال تماما وكاد الاول يفتتح التسجيل عندما سدد كرة قوسية ابعدها الحارس فالاداريس بأطراف اصابعه وحولهاركلة ركنية )47(.
وفي غمرة السيطرة البرازيلية. استغلت هندوراس هجمة مرتدة فتلاعب خوليوليون كما شاء بالدفاع البرازيلي ومرر كرة عرضية اخطأها الحارس ماركوس وسددها مارتينيز برأسه اصطدمت بالقائم وارتدت باتجاه المدافع بيليتي الذي فشل في السيطرة عليها او تشتيتها فحولها خطأ داخل مرماه )57(.
وانهار المنتخب البرازيلي تماما بعد الهدف وتميزت تمريرات لاعبيه بالتسرع وسنحت فرصة أمام بيليتي لتعويض خطأه وادراك التعادل لكن الحارس تصدى لمحاولته ببراعة )65(.
وفي الدقيقة 82 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائد منتخب البرازيل ايمرسون ولاعب هندوراس كاركامو اثر لعبة مشتركة خشنة بينهما.
ورمى المنتخب البرازيلي بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لكن من دون جدوى الى ان انفرد ثلاثة لاعبين من هندوراس بمدافع برازيلي واحد في الوقت بدل الضائع حيث وصلت الكرة إلى مارتينيز فلم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني من مسافة قريبة.
وفي ارمينيا وامام 29 الف متفرج. حققت كولومبيا فوزا صريحا على البيرو بثلاثة اهداف نظيفة.
وانتظرت كولومبيا التي لم يدخل مرماها اي هدف طوال البطولة حتى الشوط الثاني لتسجل اهدافها الثلاثة في مدى 19 دقيقة بفضل ثنائية لفيكتور اريستيزابال)50 و69( وهدف لجيوفاني هرنانديز )66(.
وتقاسم اريستيزابال صدارة الهدافين مع مهاجم كوستاريكا باولو وانتشوب برصيد 5 اهداف.
وفي نصف النهائي تلعب المكسيك مع الاوروغواي اليوم الاربعاء. وكولومبيا مع هندوراس غدا الخميس.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved