أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

التدريبات تستقبل المستجدين والمنسقين
مصطفى إدريس يظهر في عنيزة وكواكي يحزم حقائبه
مدرب متحمس.. وغياب مؤثر للنجوم.. ورواتب مخفضة
* * عنيزة سالم الدبيبي:
تفاجأ حضور تمارين النجمة بمشاركة لاعب النصر والحزم السابق مصطفى إدريس الذي يخوض تجربة جديدة مع النجمة بعد مشاويره الطويلة الماضية ولم يقتصر حال التدريبات النجماوية على ذلك بل فتحت السراديب المؤدية إلى الملعب على مصراعيها لمن يود المشاركة دون حساب للعدد أو للنوعية.. وبخلاف العناصر الجديدة التي لا تملك من المهارة الكروية سوى الجري السريع واللياقة العالية ضم للتحضيرات النجماوية )الجادة( منسق التعاون ولاعب العربي السابق سند الحربي.
كل ذلك يحدث وسط غياب لافت من عناصر الفريق ونجومه المؤثرة يتقدمهم يوسف الجسار وعبدالعزيز الجهني وخالد البريت والأخير أسرَّ للمقربين عن نيته الابتعاد النهائي وهجر الكرة ليلحق بزميله عادل الفريهيدي.
الحدث الأبرز في استعدادات النجمة لمنافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لفرق الدوري الممتاز عودة محترف الفريق اسحاق كواكي النجم الذي تنوي الإدارة الجديدة التخلي عنه لترشيد المصروفات.
مدرب الفريق جاتشاف ما زال يعتمد على التدريبات اللياقية وهو ما يجعله محافظا على حماسه ورغبته الطاغية في العمل وهو ما قد يتبدل لو كشفت له التمارين التكتيكية حالة الكتيبة العناصرية التي يشرف على تدريبها حالياً.
وكانت تدريبات فريق نادي النجمة استعداداً لمنافسات الموسم الحالي قد انطلقت بإشراف المدرب البلغاري الجديد )جاتشاف( وبقية طاقم الجهاز الفني.. ويراود عشاق النجمة الأمل بأن يتحلى فريقهم برداء جديد يتطرز بالعمل ويتلون بالانتصارات ليعكس الصورة الساطعة المأخوذة عن سفير القصيم الأبرز قبل ان يعتريها بعض الغبار في السنوات الأخيرة... بطبيعة الحال من الصعب الحكم المسبق ضد أو لصالح الإدارة الجديدة التي تواجه صعوبة كبيرة في ضخ دماء جديدة في شريان الفريق ولكن الحماس الكبير الذي يرافق خطواتها الأولى يبعث بالتفاؤل ويعطي روحاً جديدة قد تدفع للأمام.
غياب ملاحظ:
لم يتفاعل اللاعبون بالشكل المنتظر
مع المتغيرات التي طرأت على النادي حيث شهدت بداية التمارين غياب عدد من العناصر البارزة يتقدمها النجم يوسف الجسار وكذلك ابراهيم السويد وخالد البريت ووليد الرحياني وخالد السالم وعبدالرحمن الوهيبي وعبدالعزيز الجهني وابراهيم شراحيلي إضافة للاعب عادل الفريهيدي الذي تردد أنه ينوي الاعتزال وهجر الملاعب بعد ان قدم لفريقه النجمة الكثير.. وعلى العكس من ذلك كان قائد الفريق محمد الدبيبي وزميله عبدالعزيز الهميلي على رأس المنتظمين مع بعض الأسماء البارزة كمشعان الفهد ومشعل الحربي ومحمد المنيف وعبدالرحمن القبيل إلى جوار مجموعة الشباب والمستجدين. كما شهد المران النجماوي عودة المنقطعين بندر الحربي وزميله المدافع المذن.. فيما لايزال التدريب يخلو من اللاعبين الأجانب حيث لم يتحدد بشكل نهائي مواعيد وصولهم.
جاتشاف مندفع بحماس:
من خلال البداية التي رسمها مدرب
النجمة الجديد وضح حماسه الكبير واندفاعه للعمل حيث زرع ملعب النادي بالحيوية والنشاط وإن كانت الجرعات التدريبية التي فرضها قد زادت عن تحمل مجموعة اللاعبين وهم عائدون من إجازة طويلة قضاها معظمهم بالراحة السلبية.. ربما يكون الممرن البلغاري ينوي تعويض قصر المدة الإعدادية التي تفصله عن بداية المنافسات الرسمية باعتماد تمارين قوية منذ البداية ولكن يخشى ان يخلف ذلك تفشي الإصابات العضلية بشكل خاص نظراً للارتخاء الذي يميزها في هذا الوقت بالذات.. وما يضاعف من هذه الاحتمالية عدم وجود اخصائي علاج طبيعي )حتى الآن( حيث تأخرت إدارة النادي في التعاقد مما أخَّر وصوله رغم الحاجة الملحة للتجهيز البدني الذي يحتاجه اللاعبون قبل بداية التمارين وللتعامل الفوري عند حدوث إصابة قد تتفاقم إن لم تلقى العناية المبكرة.
المحترفون ومشكلة العقود:
يواجه النجمة مشكلة كبيرة تتعلق بالاحتراف فعلى الرغم من المتأخرات المستحقة للكثير من اللاعبين التي تراكمت في عهد الإدارة السابقة.. يأتي التخفيض الذي تقرر على إعانة الاحتراف كمشكلة أخرى وربما أصعب تواجه إدارة النادي التي تجد نفسها مضطرة لتخفيض رواتب اللاعبين بشكل متفاوت وحسب عقود اللاعبين السابقة سواء ممن انتهت عقودهم أو من ما زالت سارية.. وبالفعل قدمت الإدارة عروضاً جديدة تتضمن التخفيض واجهها اللاعبون برفض قاطع نظراً لقلتها حسب وجهة نظرهم ولا يزال هذا الموضوع معلقا وينتظر الحسم النهائي على ان تبدي الإدارة بعض المرونة فيما يتنازل اللاعبون من جهتهم عن بعض الشروط تقديرا لظروف النادي ويتم في النهاية الالتقاء بين الطرفين للوصول إلى صيغة مناسبة تضع الأمور في نصابها ويتجاوز الفريق بعض المعوقات في الطريق إلى الجاهزية الكاملة.
دعم الفريق وخسارة كواكي:
أعلنت إدارة النجمة عن تعاقدها مع اللاعب التوجولي كسوفي الذي سبق ان تم اختياره مطلع الموسم الماضي بناء على متابعته مع فريقه السابق نجران ولكن وبسبب بعض المشاكل المالية لم يحضر اللاعب وبقي في بلاده مما سبب معاناة للفريق في خط الهجوم إلى أن تم تعويضه مع نهاية الموسم بالمهاجم النيجيري يارو المعار بمبلغ كبير من فريقه التونسي.. وسيرافق كسوفي مدافع اختاره وراهن على نجاحه سيكون بديلا لطيب الذكر البحريني محمد حسين الذي فرضت مشاركته المطولة مع منتخب بلاده إلغاء عقده مع النجمة ويظل اسحاق كواكي اللاعب الذي أبلى مع النجمة طوال رحلته الطويلة بشكل يدعو للاعجاب حتى انه قد رشح في أحد المواسم كأفضل المحترفين الأجانب رهنا لما سيقدمه عن عودته من بلاده .. ويتمسك الجمهور النجماوي ببقاء كواكي الذي تؤثر حالته النفسية وملله من البقاء الطويل في نفس الموقع على مستواه الفني الذي ما زال يملك منه الكثير ووصل إدارة النجمة الكثير من العروض لنقل خدماته لكنها تفضل الانتظار لعل الإجازة قد غيّرت من نفسية اللاعب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved