أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th July,2001 العدد:10527الطبعةالاولـي الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

بوش اكد الاستمرار في النظام
بوتين ينفي حدوث اختراق بشأن الدرع الدفاعي الصاروخي
* موسكو د.ب.أ:
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفاؤل مشوب بالحذر أمس الأول «الاثنين» بشأن محادثاته في جنوا مع الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش، لكنه قال انه لم يحدث تحرك بشأن القضايا الرئيسية مثل معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية )إيه.بي.إم(.
ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن بوتين قوله أثناء اجتماع لمجلس الوزراء في موسكو بعد يوم من الاجتماع الذي عقد في إيطاليا «لم يحدث اختراق جوهري».
ورفض مسؤولو الكرملين تقارير وسائل الإعلام بأن بوتين قد مهد الطريق لانهاء معاهدة إيه.بي.إم التي تحظر على موسكو وواشنطن نشر دفاعات مضادة للصواريخ الباليستية.
وقال بوتين: «إن الجانبين أعادا تأكيد التزامهما بالحفاظ على المعاهدة». ونقل عن الرئيس الروسي قوله: )ولكن بالنظر إلى خطط الولايات المتحدة بنشر درع دفاع صاروخي ضد الهجمات المحتملة من دول ثالثة، فقد اتفق بوش وبوتين على أن يعقدا جولات أخرى من المحادثات حول «الهيكل الأمني للقرن الحادي والعشرين»(.
وقال بوتين «لقد اتفقت روسيا والولايات المتحدة على أنهما يمكن أن تقوما بخطوات هامة لخفض الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وأن مستقبل النظم الدفاعية والاسلحة الهجومية يجب دراستهما معا».
واتفق الجانبان على أن تقوم كوندوليزا رايس مستشارة الامن القومي الامريكية بزيارة روسيا في وقت قريب.
وفي بيان مشترك صدر في جنوا خلال عطلة نهاية الاسبوع، اعترف بوتين لبوش بأن هناك بعض «التغيرات الهامة» في العالم والتي يتعين مواجهتها.
وقال بوش في روما اول امس انه على استعداد لاعطاء بوتين الوقت للتفاوض على اتفاق جديد للاسلحة الاستراتيجية، غير أنه سيمضي قدماً في تنفيذ الدرع الدفاعي الصاروخي ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.
وأضاف بوش أنه يفضل التوصل إلى اتفاق عاجلا وليس آجلا، وقالت رايس ان الاشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة، ولكنها لاحظت أن بوتين بدأ يرى أن الولايات المتحدة تضع في اعتبارها نظاماً دفاعياً محدوداً مصمماً لمواجهة احتياجات نوعية للغاية وأن ذلك لا يمثل تهديداص لروسيا. وسوف يجتمع بوتين مع بوش في مزرعة الاخير الخاصة في تكساس في الخريف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved