أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th July,2001 العدد:10531الطبعةالاولـي الأحد 8 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

بـ 28 ذهبية و8 فضية و3 برونزية
كباروصغار المملكة أبطالاً للعرب في حمل الأثقال
* بيروت الموفد الإعلامي محمد التويجري:
اختتمت «الجمعة» منافسات البطولة العربية لرفع الاثقال التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت وشاركت فيها 14 دولة عربية وشملت سباقات الكبار والناشئين ومثل الدول أكثر من 120 رباعاً و20 رباعة.
وكان منتخب المملكة الأول والناشئين قد حقق لقب البطولة والمركز الأول بعد ان حصل رباعو السعودية على 28 ميدالية ذهبية و8 فضية و4 برونزية للعموم والناشئين حيث احرز منتخب المملكة الأول 15 ذهبية و3برونزية وفضية فيما كان نصيب منتخب الناشئين 13 ذهبية و5 فضية و3برونزية وبتحقيق هذه الميدالية استحق المنتخب السعودي الاول لقب البطولة العربية الخامسة عشرة للكبار فيما استحق منتخب الناشئين لقب البطولة العربية الثامنة للناشئين.
كما تمكن عدد من رباعي منتخبنا من تحطيم عدد من الأرقام العربية في مختلف الأوزان للكبار والناشئين.
وقد مثل منتخب المملكة للكبار في البطولة كل من: عبدالمحسن الباقر في وزن 69 كجم وحقق 3 ميداليات ذهبية وحطم الرقم العربي في رفعه النتر بوزن جديد 180كجم نجم عبدالله الرضوان بوزن 94 كجم وحقق 3 ميداليات ذهبية وحطم الرقم العربي برفعه النتر بوزن جديد 200 كجم، قاسم علوي بوزن 77 كجم، عبدالله صالح بوزن 77 كجم، حسين المدن بوزن105 كجم .
فيما مثل منتخب الناشئين الرباعون (جعفر الباقر بوزن 62كجم وحقق 6 ميداليات ذهبية للكبار والناشئين وحطم ارقام الناشئين علما بانه يحمل الميدالية البرونزية عالمياً رمزي محمد المحروس بوزن 85كجم وحقق 6 ميداليات ذهبية وحطم أرقام الكبار والناشئين ويحمل الميدالية البرونزية عالمياً علي حسين الدحيليب وزن 56كجم وحقق 4 ميداليات ذهبية و2 فضية للكبار والناشئين حسين علي العبداللطيف حصل على 4 ذهبية وفضيتين للكبار والناشئين لوزن 77كجم.
والرباع حسين الرميض بوزن 62 كجم ناشئين وحقق ميدالية فضية وبرونزية والرباع/ صادق الباقر بوزن 69 كجم وحصل على ذهبية وفضية وبرونزيتين وعقيل الجيل بوزن 94كجم ناشئين وحقق ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية ناشئين.
وكان منتخب المملكة الأول والناشئين قد سبق ان حقق المركز الثاني في البطولة العربية السابقة التي أقيمت في تونس وبرصيد 12 ذهبية و11 فضية و8 برونزية وهذا ما يثبت التطور والتقدم الذي تشهده لعبة رفع الاثقال السعودية من تحقيق نتائج تعكس الوجه الحقيقي للرياضة السعودية فالانجازات المتوالية لرفع الاثقال بتحقيق ميداليتين برونزيتين عالمياً والبطولة العربية وبطولة مجلس التعاون هو تأكيد على تواجد اللاعبين السعوديين في مختلف المحافل وخاصة لاعبي رفع الاثقال والذين يبذلون مجهودات قوية وشاقة خلال التمارين وتحت اشراف مدربين وطنيين استطاعوا بذل الجهود لاستمرار الحصول على هذه النتائج المشرفة.
ورافق البعثة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال والذي كان متواجداً في لبنان للمشاركة في اجتماعات الاتحاد العربي لرفع الاثقال بصفته نائب رئيس الاتحاد.
كما رأس بعثة المنتخب أمين عام الاتحاد السعودي/ عبدالعزيزبن صالح السماري الذي كان يبذل جهوداً كبيرة مع أعضاء البعثة خلال تواجدها في بيروت وبالتعاون مع اداريي البعثة/ غالب الفلفل وعلي محمد العلي.
كما تم منح الحكم السعودي الدولي/ سعود المفوز وهو الحكم المرافق فئة (2) تحوله من المشاركة في البطولات العالمية.

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved