أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

مقـالات

رحل صديق الفقراء ورجل المواقف
د. فهد بن عبد الرحمن المليكي
لقد قابلت صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز في مجلس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء في العشر الأواخر من شهر رمضان في مكة المكرمة.
ومن الصعب التحدث عن شخصية هذا الأمير الكريم في صفحة واحدة لأن شخصية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز «رحمه الله» هي شخصية الأمير الذي يملك صفات رجل المواقف الانسانية وكذلك الرجل المحبوب الذي ملك قلوب الناس بالنزاهة والحكمة والتواضع والاحترام.
يقدره الغني قبل الفقير، فالمحبة تسكن في القلوب وتسير في الدماء بدون مجاملة ولا نفاق.. وليس بغريب ان تحزن عليه الناس من صغير إلى كبير.. ونحن نعلم بأننا في هذه الدنيا عابرون ولسنا مخلدين.. الموت حق.. ومصير كل حي الموت كما ذكر الله في كتابه الكريم.
لقد كانت صدمة رحيل الأمير الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود صدمة قوية، فقد هزتني الفجيعة وكان خبر موته كارثة بالنسبة لي.. فالحزن أخذ مكاناً كبيراً في قلبي وأصبح يلعب بمشاعري واحاسيسي.. وأصبحت أعيش ما بين التصديق والتكذيب ولكن هذه قدرة الله سبحانه وتعالى وأمره.. لا نستطيع الهروب منه لأن كل نفس مصيرها الموت.
الأمير المرحوم صديق الفقراء والضعفاء.. ومساعد المرضى والمستضعفين والأرامل من ذوي الحاجة قد مات..
رجل الشجاعة والمواقف الانسانية رحل إلى ربه، فقد عمل الخير وأحب الخير والناس أحبوه.. لأنه مواطن بار مع أبناء بلاده.
اخواني الأعزاء.. ما أصعب الرثاء وما أقسى الفراق وأنا أعتبر موت الأمير الكريم الحبيب الغالي فهد بن سلمان خسارة كبيرة لأنه كان من اكرم الناس في اخلاقه وتعامله وتواضعه مع الآخرين، يقدر الأمور ويحترم رجال العلم والمثقفين، إنه الأمير صاحب البصمات البيضاء في مجتمعنا السعودي، فقد كان سفيرنا في خارج الحدود الوطنية.. بجميع نشاطاته الرياضية والسياسية والتجارية.
... يا سمو الأمير الراحل، لا أستطيع أن أقول جميع الكلمات التي تحمل في معانيها الحزن الشديد على رحيلكم.. لأن اللسان يجد الصعوبة في اختيار الكلام الذي يرثي سموكم الله يرحمكم .. ولكن بكل صراحة لن ننساك ولن ينساك تاريخ هذه البلاد الطاهرة.. لقد أصبحت من رجال تاريخ هذه الدولة السعودية باعمالكم الخيرية ومواقفكم الانسانية وتعاملكم مع المواطنين.
إليك سمو سيدي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير الرياض حفظكم الله ووفقكم أقدم أحر التعازي في وفاة فقيد الجميع سمو الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز.. لقد دخل الحزن في كل بيت.. ودخل الحزن في كل قلب.. ودخل الحزن في كل منطقة وكل مدينة من مدن المملكة...
عزاؤنا وشعورنا الكبير لسموكم.. وعزاؤنا لوالدته واخوانه وأبنائه.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved