أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

الفنيــة

حلقة خاصة عن فهد بن سلمان مع انطلاق فعاليات خيمة art في أبها
* أبها محمد يحيى القحطاني:
انطلقت ليلة البارحة فعاليات حلقات برنامج خمية art من مدينة أبها بفندق قصر السلام مباشرة على القناة المفتوحة دعماً من شبكة راديو وتلفزيون العرب للسياحة بمنطقة عسير.
والبرنامج من تقديم الزميل مساعد الخميس ونجاح المساعيد وإعداد الصحفي الفني الزميل وحيد جميل وابراهيم المعطش وعبدالله المشهور وعدد من الإعلاميين .
وقد خصصت الخيمة أولى حلقاتها البارحة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رحمه الله حيث تمت استضافة عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء منهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مشعل بن عبدالعزيز ومعالي سفير المملكة في بريطانيا الدكتور غازي القصيبي والمربي عثمان الصالح ورئيس التحرير الاستاذ خالد المالك وسالم الصويغ وحمد القاضي ومجموعة أخرى من الأدباء والمفكرين تحدثوا جميعاً عن سمو الأمير فهد رحمه الله تعالى.
وتخلل الحلقة عدد من التقارير والقصائد التي ألقيت لأول مرة بالاضافة الى استقبال مكالمات المشاهدين وفاكساتهم وستكون حلقة الليلة مع الفنان الشاب فارس مهدي الذي حقق نجاحاً «شعبياً» بأعماله الأخيرة بالاضافة الى الشاعر ضيدان بن قضعان والزميل محمد الرشيدي وسيتحدث فارس مهدي عن دخوله الفن ودور والده الشاعر المعروف مهدي بن عبار وعن حقيقة الأرقام التي تداولتها الصحافة الفنية عن أرقام مبيعات اعماله الأخيرة وعلاقته مع خالد عبدالرحمن وأمور كثيرة أخرى.
كما سيتحدث ضيدان بن قضعان عن علاقته بالساحة الشعبية ودور المجلات الشعبية في تطور القصيدة وإبراز المواهب الشعرية وعلاقته بشعر الرد.
خيمة art تستمر شهراً كاملاً حيث تبدأ كل حلقة مباشرة على الهواء من الثانية عشرة بعد منتصف الليل حتى الثانية صباحاً وتستضيف مجموعة من الفنانين والملحنين مثل فارس مهدي وصلاح الهملان وعبدالعزيز المنصور وخالد العليان ووليد عطية وناصر الصالح ومحمد شفيق وطلال باغر وعابد البلادي وحبيب الدويلة وحسين عمر وصالح الشهري والفنان اليمني احمد فتحي وراشد الفارس وعبادي الجوهر وعبدالله رشاد والدكتور عبدالرب إدريس وعبدالهادي حسين وعبدالسلام سالم ومحمد احسان وحسن عبدالله وعادل عبدالرب ادريس
ومن ابرز الفنانين الذين ستتم استضافتهم الفنان محمد عبده في الحلقة التي تسبق حفلته في التاسع والعشرين من اغسطس.
أما الكتاب والشعراء الذين ستتم استضافتهم فهم الدكتورة زكية مالالته والشاعر محمد القرني والكاتبة الدرامية فجر السعيد والشاعر سعد الخريجي وعبدالعزيز الجاسم وسالم المحيريق وفيصل العساف وعبدالله الأسمري وعلي عسيري وعلي المسعودي وعلي مساعد وناصر البدري.
كما سيتم من خلال الخيمة استضافة عدد من الصحفيين امثال محمد الرشيدي وماجد المزجاجي وعبدالرحمن العتيبي وسامي المرشد وصلاح مخارش واحمد الحارثي ومحمد النعيمي وعبدالله مخارش ونضال قحطان وعبدالعزيز جمعة ومحمد السهلي ووليد فراج وعلي حسون ووحيد جميل ومحرر الصفحة الفنية بالجزيرة في أبها، وستخصص حلقة للإعلاميين عنوانها «دور الإعلام في دعم الحركتين الثقافية والفنية».
وكان اعضاء الخيمة قد عقدوا مؤتمراً صحفياً في الخيمة تحدث من خلاله الزميل مساعد الخميس عن دور شبكة راديو وتلفزيون العرب في دعم الانشطة السياحية بالمملكة وخاصة منطقة عسير. وقال:
ان كاميرات البرنامج ستتجول في جميع المناطق السياحية بأبها شاكراً سمو أمير منطقة عسير الذي دعم فكرة الخيمة وسخر لها كل الامكانات التي من شأنها انجاح الخيمة.
بعد ذلك اجاب على اسئلة الإعلاميين حيث رد على بعض من حكم على فشل الخيمة السابقة بالجنادرية وقال: ان لكل مجتهد نصيباً واننا نحاول قدر الامكان ارضاء الجميع وستكون خيمة أبها مختلفة كلياً من حيث الاعداد والاخراج والتقديم.
وعن جديد الخيمة أجاب باختصار ان كل ما بالخيمة جديد ومثير ومتميز عدا المفاجآت التي تنتظر المشاهدين وعن السبب في تقديم الفنان فارس مهدي كأول ضيوف الخيمة بعد الحلقة الاستثنائية قال الخميس:
ان فارس يعتبر متميزاً فنياً وحقق نجاحات متوالية ثم اجاب وحيد جميل على نفس السؤال بأن فارس مهدي حقق ارقاماً مرتفعة من خلال مبيعات أعماله الأخيرة وانه سيكون خلال فترة قصيرة مطرباً شعبياً له جماهير عريضة في كل مكان وانه بات يشكل خطراً على بعض الفنانين الشعبيين الذين تتشابه اصواتهم ولونهم معه؟؟.
بعدها علق الزميل وحيد جميل على ان تفرغ الزميل مساعد للتقديم سيساعده على الإبداع كما عهدناه دائماً وسيخفف الضغوط عليه ليتفزغ لمحاورة ضيوفه والمشاهدين وعن امكانية افتتاح fm لتلفزيون العرب قال مساعد:
سيحدث ذلك قريباً ان شاء الله، كما ان الخيمة ستقوم برحلات سياحية لضيوفها من فنانين وكتاب وستقوم الكاميرات بمرافقتهم وعرضها مع كل حلقة.
وفي ختام المؤتمر شكر الزميل مساعد نيابة عن فريق art الشيخ علي البشري الذي تكلف مجاناً بموقع الخيمة بالفندق دعماً منه للخيمة والدور الذي تقوم به كما شكر الصحافة الفنية.
نود الاشارة الى اننا سنقدم بالتفصيل احداث المؤتمر الصحفي في عدد قادم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved