أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

الاقتصادية

فيما استقبله رئيس الوزراء
فقيه يجتمع بوزير المالية الجزائري
* الجزائر واس:
استقبل دولة رئيس الوزراء الجزائري علي بن فليس صباح أمس معالي وزير التجارة الاستاذ اسامة بن جعفر فقيه رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الجزائرية المشتركة التي تعقد دورتها الرابعة حاليا في العاصمة الجزائرية.
وقد رحب دولته بمعالي وزير التجارة والوفد المرافق له متمنيا لاعمال اللجنة المشتركة كل التوفيق والنجاح لتعزيز مختلف أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين البلدين. ونقل معاليه إلى دولته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وتمنياتهم الطيبة لفخامته وللشعب الجزائري الشقيق دوام التقدم والازدهار.
كما عرض على دولته نتائج أعمال اللجنة ودور القطاع الخاص في الاستفادة من فرص وحوافز الاستثمار في البلدين لتحقيق تبادل المنافع وخدمة المصالح المشتركة للبلدين. وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر بكر بن احمد قزاز.
هذا ومن من جهة أخرى عقد معالي وزير التجارة الاستاذ أسامة بن جعفر فقيه في مقر اقامته بالعاصمة الجزائرية اجتماعا مع معالي وزير المالية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الاستاذ مراد مدلسي ورئيس الجانب الجزائري في اللجنة السعودية الجزائرية المشتركة. وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة التعاون الثنائى بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل المعلومات حول ما اشتمل عليه جدول أعمال اللجنة السعودية الجزائرية المشتركة من مواضيع حيوية في دورتها الرابعة التي تعقد فعاليتها حاليا بالعاصمة الجزائرية وكذلك مناقشة التطورات والمستجدات الاقتصادية في البلدين حيث تم التأكيد على أهمية اطلاع رجال الاعمال في البلدين على الفرص العديدة المتاحة لدى كل منهما من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الزيارات وترجمة هذه الفرص إلى أعمال ملموسة تخدم تبادل المنافع وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. كما اجتمع معاليه في نفس اليوم مع معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الاستاذ عبدالعزيز بلخادم قدم له خلالها عرضا موجزا لاعمال اللجنة المشتركة والمواضيع التي سيتم مناقشتها خلال هذه الدورة مؤكدا أهمية اتخاذ الخطوط الفعالة لانشاء شراكة مشتركة للاستثمارات بغية تشجيع اقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة وخاصة تلك التي تعتمد على مدخلات الانتاج المتوفرة في البلدين.
وقد عبر عن سعادته التامة لعقد هذه اللجنة المشتركة في الجزائر مؤكدا دعمه لكل ما تتوصل إليه ان شاء الله من توصيات خيرة تحقق زيادة الروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين.
ثم قام معاليه بزيارة إلى معالي وزير التجارة الجزائري الاستاذ حميد طمار بمكتبه بالوزارة وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير ودعم التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية واستثمار الفرص المتاحة.
وقد طرح معالي وزير التجارة الاستاذ أسامة بن جعفر فقيه خلال اللقاء فكرة اقامة منطقة تجارة حرة ثنائية بين البلدين لدعم تنمية وزيادة حجم التبادل التجاري وقد رحب معالي الوزير الجزائري بهذه الفكرة المثمرة ووعد بدراستها بجدية من قبل الجهات المختصة في الجزائر.
ثم قام معاليه بزيارة مماثلة إلى معالي وزير الموارد المائية عيسى عبداللاوي بمقر وزارة الموارد المائية حيث جرى تبادل الآراء حول مختلف سبل المصادر المائية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها مؤكدين أهمية الترشيد في استخدام هذا المصدر الحيوي والاخذ بأفضل السبل المتاحة لدعم وزيادة هذه المصادر والاستفادة من تجربة المملكة في مجال تحلية مياه البحر لسد احتياجات الجزائر من المياه.
كما أبدى معالي الوزير الجزائري الرغبة في مشاركة القطاع الخاص السعودي في مختلف المشاريع المتعلقة باقامة السدود وايجاد المصادر المائية وفقا لاسلوب «بي أو تي». وقد حضر هذه اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين بكر بن أحمد قزاز ووكيل الوزارة المساعد للتجارة الخارجية أحمد بن حمزة عمير.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved