أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
قال: ماز طموحاتنا أكبر مما تحقق في كرة القدم.. عبدالعزيز الخالد:
نسقوا مع وزارة الخدمة المدنية من أجل تطوير المدرب الوطني لا يوجد لدينا احتراف إلا بالاسم فقط!!
هي مسا حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في )الجزيرة( اتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيةومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف.. المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد فما الذي يطلبه من:
اتحادة كرة القدم..؟
- مازالت طموحاتنا وآمالنا أكبر من مما تحقق من تطور مذهل في مجال كرة القدم فالاتحاد لديه الإمكانات ولديه الرجال القادرون على بلورة الأفكار وتفعيلها في هذا المجال فعلى سبيل المثال:
يجب تفعيل دور المدرب الوطني واعطاؤه الفرصة للعمل من خلال الأندية مع ايجاد حل لقضية تفرغه للتدريب بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.
2 - دراسة موضوع تسويق برامج الاتحاد وعمل اللوائح والأنظمة التي تساعد الاتحاد على تنفيذ هذه البرامج والأفكار التطويرية.
3 - عمل البرامج المنظمة لرعاية الموهبين في مجال كرة القدم واشراف الاتحاد عليها وتكليف المؤهلين أكاديمياً وتربوياً للاشراف عليها من أجل خلق جيل متكامل فنياً وخلقياً ويكون ذلك بالتعاون مع الأندية.
اتحاد آخر غير القدم..؟
اتحاد ألعاب القوى:
مع تقديري الكبير للجهود التي يبذلها سمو الأمير نواف بن محمد وزملاؤه اعضاء الاتحاد، إلا إنني اعتقد ان الطموح أكبر مما حقق من نتائج دولية لبلد مثل المملكة لديها الامكانات المادية والبشرية الهائلة وأقول تحتاج إلى تفعيل أكثر لمراكز التدريب سواء المدارس أو الجامعات أو الأندية وتكليف المتخصصين المؤهلين سواء في التدريب أو الاشراف والإدارة، مع عمل خطة طموحة لاكتشاف الموهوبين ومتابعتهم رياضياً ودراسياً وتربوياً، وهذا الكلام ينطبق على معظم الاتحادات الأخرى وبالأخص اتحاد السباحة، مع تقديرنا الكامل لكل الجهود المبذولة والمخلصة.
نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
ثقتنا فيكم لا حدود لها وآمالنا كبيرة في تحقيق الانجازات في ظل دعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل، ويجب عليكم ان تكونوا خير سفراء لوطنكم وتقديم الصورة الحسنة في مستواكم الفني المرتفع وفي روحكم العالية، وفي أخلاقكم وتعاملكم فانتم تمثلون ابناء الإسلام.
لجنة الاحتراف؟
أقول للأسف ان ما يوجد لدينا هو احتراف بالاسم فقط فاللاعب والنادي لا يطبقان الاحتراف بمعناه الحقيقي فاللاعب لا يقوم بالمهام والواجبات المطلوبة منه وكذلك النادي فالانضباطية مفقودة والتدريب لفترة واحدة وسوء التغذية والسهر هي ديدن معظم اللاعبين، فهل هذا احتراف؟ لذلك أقول ان سلبيات الاحتراف أكثر من ايجابياته، واللجنة عليها مسؤولية كبيرة لتصحيح الوضع والقيام بالمتابعة الدقيقة بشرط تعاون الأندية واللاعبين من أجل الارتقاء بالكرة السعودية وتطوير اللاعب من جميع الجوانب الفكرية والفنية.
لجنة الحكام الرئيسية؟
ادعو لهم بالتوفيق وأؤكد لهم أن العمل يحتاج جهوداً مضاعفة وادعو الجميع إلى اعطاء الحكم الثقة ودعمه سواء من مسؤولي الأندية أو الاعلاميين، وكذلك على اللجنة وضع معايير دقيقة للراغبين في الدخول لمجال التحكيم مثل:
أن يكون لاعب كرة قدم سابقاً.
المؤهل العلمي.
3 - الامكانات البدنية المناسبة.
4 - الرغبة الصادقة في هذا المجال.
الصحافة الرياضية؟
لها دور كبير في تطور الرياضة بشكل عام ولها دور توعوي كبير ومؤثر، اعتقد انها تحتاج إلى شيء من المراجعة فالرياضي يحتاج إلى التوجيه والدعم بعيداً عن التجريح والحساسية والاثارة المبالغ فيها.
والرياضي سواء اللاعب أو المدرب أو الحكم أو الإداري يحتاج إلى صحافة الفكر التي تضيف له الكثير من المعارف والجوانب التربوية والعلمية المهمة والتي تساعد على خلق جيل رياضي واع.
*اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الدرعية : ابناء المحافظة يقدرون لسموكم الكريم جهودكم وحرصكم على كل ما يخدم الرياضة والشباب في المحافظة والمتمثلة في رعايتكم لنادي سدوس ونادي الدرعية ولازالوا يأملون في المزيد دعماً وتشجيعاً وتوجيهاً.
رئيس ناد؟
إلى الأستاذ محمد المعمر رئيس نادي سدوس وأقول له يجب أن تعدل عن الاستقالة لأن هذا مطلب الجميع فأنت خير من يقود هذا النادي وآمل من جميع اعضاء شرف النادي ومحبيه دعمه والوقوف معه لما فيه خير النادي وشبابه.
لاعب..؟
جميع لاعبي سدوس: النادي يحتاج لجهودكم وصعود الفريق مرة أخرى للممتاز اصبح مسؤوليتكم وأنتم قادرون بمشيئة الله على ذلك ويجب أن تكونوا عند حسن الظن بكم.
أخيراً.. امامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
إلى مسؤولي الأندية من أجل الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب وتكليف المؤهلين تربوياً بالاشراف والتدريب فالنشء أمانة في أعناقكم فلا يشرف عليهم إلا رجال تثقون في أخلاقهم وحسن تعاملهم «ففاقد الشيء لا يعطيه».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved