أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

الرئيس لحود: احتلال جزء من جنوب لبنان لسيادته
شكوى جديدة ضد شارون وقواته على جرائمهم في لبنان إبان الاجتياح العسكري
* بيروت واس:
تواصل مسلسل تقديم الشكاوى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون وقواته العسكرية لجرائمهما التي ارتكبوها ضد المواطنين اللبنانيين اثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982م.
وقام المواطن اللبناني محمد فوزي أحمد الجمل بتقديم دعوى ضد شارون وقواته إلى رئيس قسم المباحث الجنائية الخاصة في بيروت مطالبا فيها بتعويضات في جرم احتلال شارون وقواته منزله الكائن في رويسات صوفر بمنطقة الجبل ومحله التجاري من دون مسوغ قانوني ومن دون موافقته لفترة طويلة وسرقة كافة محتويات مستودعاته والتسبب بأضرار مادية جسيمة في البناء.
وتناول الادعاء ايضا مسؤولي الجيش الإسرائيلي الذين كانوا يأتمرون بإمرة وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك ارييل شارون وكل من يثبته التحقيق انه كان فاعلا أو متدخلا أو شريكا مطالبا كذلك بتعويضه 950 الف دولار أمريكي عن بضائعه المسروقة التي كانت موجودة اثناء الاحتلال في مستودعاته اضافة إلى المطالبة بتعويض معنوي له ولعائلته التي اضطرت للشتات ومغادرة لبنان طيلة فترة الاحتلال بعدما استخدمت قوات الاحتلال منزله ومؤسسته التجارية كمركز قيادة وتجمع للآليات الاسرائيلية العسكرية.
هذا ومن جهته أكد الرئيس اللبناني اميل لحود استمرار اسرائيل في احتلال جزء من الاراضي اللبنانية في الجنوب ومواصلتها انتهاك وخرق سيادة الاراضي والاجواء اللبنانية.
وأشار في كلمة ألقاها في حفل تخريج دورة تحريرالجنوب امس إلى مواصلة اسرائيل احتجاز لبنانيين اسرتهم من ديارهم اثناء الاحتلال واستمرارها في تجاهل حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم الاصلية في فلسطين ورفضها تسليم خرائط الالغام التي زرعتها قبل انسحابها من الجنوب بالاضافة إلى رفضها تنفيذ قرارات الامم المتحدة بالانسحاب الكامل من الاراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان.
وقال اننا من دعاة السلام العادل والشامل القائم على تنفيذ القرارات الدولية وعلى مبدأ الارض مقابل السلام وعلى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ارضهم لافتا إلى عدم رغبة إسرائيل في تحقيق السلام القائم على العدل بل الرغبة في السلام المستند إلى القوة والامن لنفسها فقط هذا السلام الذي تريد فرضه على لبنان وسوريا وفلسطين وعلى حساب الدول العربية وحقوقها المشروعة.
وتطرق إلى أهمية تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي ورأى أن لبنان اثبت بمقاومته وصمود شعبه وتحالفه الوثيق مع سوريا ودعم اشقائه العرب واصدقائه انه قادر على تحرير ارضه والانتصار في معركة غير متكافئة في غياب التوازن العسكري مع اسرائيل.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved