أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd August,2001 العدد:10536الطبعةالاولـي الجمعة 13 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

البابا يطلب بحزم وقف العنف .. وعرفات يحذر من مأساة قد تعم المنطقة
إحباط محاولات إسرائيلية لاغتيال كوادر فلسطينية
* * القدس غزة القاهرة روما الوكالات :
أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة الفلسطينية أمس الخميس ان أجهزة الامن الفلسطينية أحبطت اخيرا محاولات اسرائيلية عديدة لاغتيال كوادر فلسطينية.
وقال خالد القدرة النائب العام لمحاكم أمن الدولة الفلسطينية في تصريحات نشرتها الصحف الفلسطينية المحلية أمس الخميس ان أجهزة الامن الفلسطينية أحبطت محاولات عديدة بمشاركة عملاء لاسرائيل لاغتيال كوادر فلسطينية .
واضاف القدرة ان كافة المتهمين في قضايا خيانية يواجهون عقوبة الاعدام في حال ثبوت التهم الموجهة لهم مشددا على ان السلطة الفلسطينية لن تتهاون مع أي انسان تراوده نفسه للمس بأي مواطن فلسطيني .
واشار النائب العام الى ان محكمة أمن الدولة الفلسطينية بدأت أمس عقد ثلاث جلسات لمحاكمة متهمين بالخيانة والتسبب باغتيال زعماء في حماس هما صلاح دروزة ومحمود المدني في نابلس بالضفة الغربية والمسؤول في فتح المقدم مسعود عياد في غزة .
ونوه القدرة الى ان القانون يفرض مصادقة الرئيس ياسر عرفات على قرار حكم الاعدام قبل تنفيذه وأنا متأكد ان الرئيس سيصادق على قرارات الاعدام بحق العملاء لا سيما انه صادق على كل احكام الاعدام الصادرة بحق عملاء مرتكبي الخيانة العظمى خاصة في الظروف الراهنة .
و طالبت السلطة الفلسطينية امس الخميس الادارة الاميركية بالاعلان فورا عن تحميل اسرائيل مسؤولية انتهاك توصيات ميتشل وتفاهم تينت والاعتداءات على الشعب الفلسطيني ولا سيما الاغتيالات .
وفي تصريح للصحافيين قال نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي في السلطة الفلسطينية بعد لقائه في غزة القنصل الاميركي العام رونالد شليكر ومسؤول المشروعات والمساعدات الاميركية للشعب الفلسطيني لاري غاربر نريد ان تعلن الولايات المتحدة فورا ان هناك مسؤولية اسرائيلية تجاه وقف كل العمليات ضد الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وان تحمل اسرائيل كل المسؤولية لمخالفتها لاتفاقات ميتشل وتفاهم تينت .كما طالب شعث الادارة الاميركية باعلان واضح وصريح عن انهاء هذه الخدعة الكبرى حول اسبوع اختبار وتجربة وبدء تحميل المسؤولية المباشرة للمسؤولين عن العنف وارسال المراقبين الدوليين الذين يشكلون درعا لحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال تحت الاتفاقات الدولية التي تحمي شعبنا من العدوان وقوة الاحتلال العسكرية الارهابية التي تقتل ابناءه وتعيث فسادا في ارضه .
من جهة اخرى أعلن الفاتيكان ان البابا يوحنا بولس الثاني طالب امس بحزم بوقف كل شكل من أشكال العنف في الشرق الاوسط وباستئناف المفاوضات وذلك خلال استقباله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقال مساعد الناطق باسم الفاتيكان شيرو بينيديتيني ان السلام والوضع العنيف جدا في المنطقة كانا في صلب المحادثات التي دامت 25 دقيقة خلال المقابلة الخاصة التي جرت في كاستلغوندولفو في ضواحي روما.
و قال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة نشرت امس ان الصراع في الشرق الاوسط وصل الى درجة من الممكن ان تكون لها عواقب وخيمة على الساحة الدولية وان هناك حاجة ملحة الى نشر مراقبين دوليين في المنطقة.
وفي مقابلة تناولت مجموعة كبيرة من القضايا مع صحيفة لاستامبا الايطالية اتهم ايضا الرئيس الفلسطيني الدولة اليهودية بالتخطيط لاغتيال الزعماء الفلسطينيين، من ناحية أخرى توعد أمين عام حركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح في ضواحي دمشق أمام نحو ألف من أنصاره اسرائيل ب القتل والدم والحرب ردا على القصف الاسرائيلي على نابلس الثلاثاء الذي أوقع ثمانية قتلى فلسطينيين.واضاف شلح الذي سبق وتبنى تنظيمه مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف اسرائيلية سيكون الرد قتلا ودماء وحربا على مستوى الحرب التي يشنها العدو .
وجاء كلام شلح أمام حشد داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في ضاحية دمشق الجنوبية.
وفي القاهرة بحث وزير الخارجية المصري احمد ماهر أمس مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية الموقف الخطير الراهن في منطقة الشرق الاوسط والوسائل المتاحة للتحرك العربي في مواجهة هذا الموقف .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved